اليوم الاحد 02 أكتوبر 2022م
عضو الكنيست المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراحالكوفية أمريكا تحذر كوريا الشمالية من التجربة النوويةالكوفية مراسلتنا: عضو الكنيست بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح بحماية قوات الاحتلالالكوفية الجزائر تطلب من فتح وحماس وقف "التراشق الإعلامي" لإنجاح جهودهاالكوفية الشبيبة الفتحاوية تطلق حملة "كتابك علينا" لمساعدة طلبة الثانويةالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيسوية في القدسالكوفية خلف: حكومة الاحتلال تسعى لفرض وقائع جديدة في الضفة والقدسالكوفية أبو شمالة: الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيينالكوفية الفصائل تتوعد بالرد على ممارسات الاحتلال في الضفة والقدسالكوفية مراسلتنا: استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة العيزريةالكوفية البرغوثي يطالب بتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة التحديات الإسرائيليةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحمالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد دمدوم في العيزريةالكوفية حركة فتح في ساحة غزة تنعى الشهيد دمدوم وتطالب بلجم الاحتلالالكوفية أبو شمالة: الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيينالكوفية الخارجية تدين جريمة إعدام الشاب دمدومالكوفية روسيا تعلن انسحاب قواتها من بلدة ليمان الأوكرانيةالكوفية اشتية يطالب المجتمع الدولي بوقف ازدواجية المعاييرالكوفية خلف: حكومة الاحتلال تسعى لفرض وقائع جديدة في الضفة والقدسالكوفية الحكومة الكويتية تقدم استقالتها بعد الانتخابات البرلمانيةالكوفية

العسومي يحذر من خطورة الأزمات الإنسانية والغذائية جراء الحرب الروسية الأوكرانية

16:16 - 17 سبتمبر - 2022
الكوفية:

القاهرة: حذر رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، من خطورة الأزمات الإنسانية والغذائية جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وشدد العسومي، في بيان، اليوم السبت، على ضرورة سرعة اتخاذ الخطوات العربية لمواجهة التحديات العالمية في مجال الغذاء وتوفيره وإمدادات الطاقة.

أكد، حرص المرصد على إعطاء قضية الأمن الغذائي أهمية كبرى، خاصة في ظل ما يشهده العالم من أزمات غذائية طاحنة في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، ومن قبلها أزمة جائحة كورونا.

وحول التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية على قضايا الأمن الغذائي، نوه العسومي، إلى ضرورة تكاتف الجهود العربية من أجل مواجهة قضايا تغير المناخ.

وأضاف، أن المرصد يتابع وبشكل حثيث تطورات أزمة الجفاف التي تتعرض لها جمهورية الصومال، داعيًا دول العالم للتكاتف معها وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لها.

وحذر العسومي، من خطورة ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية من قطع الطرق وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية لأبناء الشعب اليمني.

في سياق منفصل، لفت العسومي، إلى أن المرصد العربي لحقوق الإنسان يتابع ملف حقوق الإنسان في كافة الدول، مجددًا رفضه لأي تدخلات خارجية تحت ذريعة حقوق الإنسان.

وأضاف، أن المرصد يسعى لإطلاق المؤشر العربي لحقوق الإنسان والذي لا يهتم فقط بالمؤشرات السياسية إنما أيضا هناك مؤشرات اقتصادية واجتماعية وثقافية لإبراز الجهود العربية المتميزة في قضايا حقوق الإنسان  .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق