اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022م
فيديو وصور|| وفد من تيار الإصلاح يشارك في إحياء ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبيةالكوفية «الشبيبة الفتحاوية» تزور مقر الرابطة الإسلامية لتعزيز العلاقات بين الأطر الطلابيةالكوفية العلي: الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلبا أساسياالكوفية الاحتلال يوسع دائرة استهداف الأسرى المحررينالكوفية حميد: الأسرى حولوا السجون إلى أكاديميات ثورية تخرج مناضلين وقادة ميدانيينالكوفية فيديو|| حميد: الأسرى حولوا السجون إلى أكاديميات ثورية تخرج مناضلين وقادة ميدانيينالكوفية فيديو|| العلي: الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلبا أساسياالكوفية الإعدام بعد اقتطاع الرواتب.. الاحتلال يوسع دائرة استهداف الأسرى المحررينالكوفية مراسلتنا: استشهاد شاب برصاص الاحتلال من بلدة عابود قرب رام اللهالكوفية عبد ربه: الاحتلال يستهدف الأسرى المحررين ويلاحقهمالكوفية فيديو|| عبد ربه: الاحتلال يستهدف الأسرى المحررين ويلاحقهمالكوفية عواصم القرار|| العملية التركية في سوريا تحرج الولايات المتحدة وترقب للموقف الروسيالكوفية تيار الإصلاح ينعى الشهيد «ضياء الريماوي» ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جرائم الاحتلالالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات من جيش الاحتلال تقتحم بلدة الكرمل شرق يطا جنوب الخليلالكوفية  استشهاد شاب برصاص الاحتلال قرب رام اللهالكوفية تيار الإصلاح يشارك في حملة إلكترونية إحياءً لذكرى «انتفاضة الحجارة»الكوفية الاحتلال يصيب 5 شبان بالرصاص الحي ويعتقل اثنين منهم شمال غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: مونديال قطر أظهر تضامنا عربيا وعالميا واسعا مع القضية الفلسطينيةالكوفية تشييع جثامين شهداء جنين الثلاثة الذين اغتالتهم قوات الاحتلال فجر اليومالكوفية

في الذكرى الـ29 على «أوسلو».. فتح: إسرائيل أفشلت عملية السلام

14:14 - 13 سبتمبر - 2022
الكوفية:

رام الله: قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن "اتفاقية أوسلو خطوة مرحلية من أجل الوصول إلى الحل النهائي بعد 5  سنوات من بدء المفاوضات".

وأضاف الحايك، أن "المجتمع الإسرائيلي توجه نحو اليمين المتطرف وهم من دفنوا عملية السلام من خلال قتلهم لرئيس حكومة إسرائيل السابق إسحاق رابين".

ولفت إلى أن هناك بعض النتائج الإيجابية المترتبة على اتفاقية أوسلو، متعلقة بعودة أعداد كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني إلى الداخل وإصدار جواز سفر فلسطيني وإنشاء مطار وميناء.

وأشار الحايك إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي آنذاك افشلت الاتفاقية بعد مفاوضات كامب ديفيد .

وتابع الحايك، إننا "نعتبر أوسلو محطة مرحلية لكن الاحتلال قتل عملية السلام بعد أن قدمت السلطة عشرات الفرص من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط من خلال عودة الحقوق الى أصحابها".

وشدد الحايك على أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر عملية السلام من خلال استمراره بارتكاب جرائمه بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن «إسرائيل» لم تلتزم ببنود اتفاقية أوسلو وتضرب بعرض الحائط الاتفاقيات والمعاهدات المتمثلة بالأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وبين الحايك أن المجتمع الإسرائيلي أصبح مجتمع متطرف ولا يؤمنون بالعملية السلمية .

وطالب المجتمع الدولي بالاستمرار بضرورة إلزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، منوها إلى أن إسرائيل غير جادة في أي عملية سلام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق