اليوم الاحد 04 ديسمبر 2022م
حميد: قوانين الاحتلال تعيق إتمام عملية تبادل الأسرىالكوفية عوكل: فصائل المقاومة تقف بقوة في مواجهة الاحتلالالكوفية فيديو|| حميد: قوانين الاحتلال تعيق إتمام عملية تبادل الأسرىالكوفية فيديو|| عوكل: فصائل المقاومة تقف بقوة في مواجهة الاحتلالالكوفية نقابة المحامين تعلق العمل غدا الإثنينالكوفية الجامعة العربية تؤكد دعمها ومساندتها لـ «أونروا»الكوفية خاطر: الاحتلال يحاول فرض الأمن بزيادة عدد قوات «القمع» في الضفةالكوفية الاحتلال يستعين بـ 66 كتيبة احتياط لمواجهة المقاومة في الضفةالكوفية انتهاكات الاحتلال وإفلاته من العقاب والمسؤولية الدوليةالكوفية الجنود والمستوطنون على خطا الصهيونية الدينيةالكوفية متى تفعل السياسة فينا ما فعلته الرياضة؟الكوفية فيديو|| عائلة شمالي تكرم قيادة تيار الإصلاح على وقفتها في وفاة القائد عبد الكريمالكوفية تظاهرة احتجاجية في الداخل المحتل تنديدا بالجريمة وتقاعس شرطة الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل فتى من طوباسالكوفية 150 مليون دولار من البنك الدولي منحة لليمنالكوفية واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين في يومهم العالميالكوفية لقاء بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية انطلاق أعمال مهرجان غزة للمسرحالكوفية جماعات الهيكل المزعوم تواصل حشدها لزيادة مقتحمي الأقصىالكوفية عائلة شمالي تكرم قيادة تيار الإصلاح على وقفتها في وفاة القائد عبد الكريمالكوفية

ليبرمان يشبه نتنياهو بوزير الدعاية النازية ولبيد وغانتس ينددان

16:16 - 11 سبتمبر - 2022
الكوفية:

تل أبيب: شبّه رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، أساليب رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، بأساليب وزير الدعاية النازي جوزيف غوبلس وزعيم الاتحاد السوفييتي جوزيف ستالين، وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية. 

ويأتي تصريح ليبرمان في أعقاب تصريح أطلقه يوسي كميسا مستشار ليبرمان السابق والذي قال إن الأخير عرض عليه سنة 2000 مبلغ مائة ألف دولار ليجهز على حياة كبير المحققين في قضية فساد عرفت باسم بار أون الخليل، وأوصى بمحاكمة ليبرمان الى جانب نتنياهو ودرعي في حينه.

واعتبر ليبرمان، أن نتنياهو هو من دفع كاميسا إلى المس به عشية انتخابات للمس بفرص فوزه بطرق ملتوية. 

وقال ليبرمان للصحفيين، قبيل دخوله إلى اجتماع الحكومة، إن أي شخص عاقل يتلقى عرضًا بقتل ضابط شرطة يتوقع منه أن يهرع إلى الشرطة، مشيرًا إلى أنه سيتصل بالمستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا للتحقيق في ذلك القضية.

وادعى ليبرمان، أن نتنياهو يدرك أن التصويت لصالح يسرائيل بيتنو يبعده عن الحكم، ولذلك فهو يقوم بكل ما يمكنه للإضرار بنا.

وأضاف،أن من يمارسون الضغط على المستشارة القانونية لتفتح تحقيقا بالرغم من أن الموضوع لا يتجاوز كونه هراء وسلاحًا يستخدمونه ضد يسرائيل بيتنو.

وعقب حزب الليكود على أقوال ليبرمان ببيان جاء فيه أن المحرض القومي، الدون ليبرمان، بحالة ذعر غير ملجومة. وأقواله الكاذبة والمثيرة للغضب هي تحقير للمحرقة. ونطالب قائدي اليسار لبيد وغانتس بالتنديد فورًا بهذه التصريحات الصادمة.

ومن جانبه، استنكر وزير الجيش، بيني غانتس، أقوال ليبرمان، وقال إنه أقدر وزير المالية جدًا، لكني أستنكر التشبيه الذي لا يقبله العقل بالذين نفذوا أشد الفظائع في تاريخ البشرية. ويجب وضع حدود حتى في معركة انتخابية صعبة مقابل من يسعى إلى استهداف الروح الرسمية وجهاز القضاء"، في إشارة إلى نتنياهو.

ولاحقًا، ندد رئيس الحكومة، يائير لبيد، بأقوال ليبرمان، مشددا على إبقاء المحرقة خارج الخطاب الانتخابي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق