اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2022م
عوكل: تأجيل الحوار الوطني في الجزائر يؤكد صعوبة إنجاز ملف المصالحةالكوفية تيار الإصلاح يطالب «أونروا» بحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الدراسيةالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية ياغي: المكافأة المالية هدفها زيادة عدد المستوطنين المقتحمين للأقصىالكوفية مقابلات مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية مقابلات مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية رئيس نادي بيت حانون نرحب بجميع الأندية واستقبلنا الأخوة من أندية رفح بحفاوةالكوفية استقبال نادي اتحاد بيت حانون للوفد الزائر من نادي خدمات رفحالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية نبض الشارع|| مطالبات بتفعيل الضمان الاجتماعي لكبار السن في قطاع غزةالكوفية الرواية الأخرى|| الشهيد قدوم ذهب لحضور حفل زفاف فعاد محمولا على الأكتافالكوفية صوت الشباب|| الوطن في عيون الشباب.. أحلام في واقع مأزومالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيينالكوفية 3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسالكوفية

خاص بالفيديو|| توقعات بانخفاض أسعار بعض السلع الغدائية خلال الفترة المقبلة

14:14 - 05 سبتمبر - 2022
الكوفية:

خاص: شكلت أزمة الغلاء العالمية الأخيرة مشكلة كبيرة في قطاع غزة، خاصة مع تردي الأوضاع الاقتصادية، إذ أضحى المواطن يكافح للتكيف مع الأسعار الجديدة.

وأشارت وزارة الاقتصاد في قطاع غزة إلى أن انخفاضاً في أسعار السلع الأساسية سيلمس في الفترة القادمة مع اضمحلال الأزمة العالمية.

وقال مدير عام السياسات والتخطيط في الوزارة، أسامة نوفل، إن هناك انخفاضا في أسعار السلع الأساسية خاصة القمح والزيوت.

وأشار نوفل خلال تصريحات لقناة "الكوفية" إلى أن انخفاض الأسعار سينعكس إيجابيا على قطاع غزة، بعد وصول تلك السلع إلى القطاع.

وضبط السلع والأسعار

الانخفاض المتوقع في الأسعار سيكون وفق محللين من الصعب تحقيقه في ظل صعوبة ضبط الأسواق، فضلاً عن غياب تأثيره الحقيقي على القدرة الشرائية الضعيفة جداً لدى المواطن.

 قال الخبير الاقتصادي محمود صبرة، إن أي ارتفاع على الأسعار، سيؤثر على المواطن الفلسطيني.

وأشار صبرة خلال تصريحات لقناة "الكوفية"، إلى أن انخفاض الأسعار يتطلب من الجهات المختصة مراقبة وضبط تلك السلع.

لا تغييرات ملموسة

من جهته، قال المحلل الاقتصادي محسن أبو رمضان، إن المتغير الدولي يؤثر على الوضع الاقتصادي وحركة الأسعار في قطاع غزة.

وأضاف أبو رمضان خلال تصريحات لقناة "الكوفية"  أن الآونة الأخيرة شهدت انفراجات فيما يتعلق بأزمة الحبوب بالسماح بتصديرها من أوكرانيا إلى دول العالم، وهو ما ساهم في انخفاض الأسعار العالمية.

وأوضح، أن ارتباط الاقتصاد الفلسطيني بالإسرائيلي، بحيث يدعم الاحتلال بعض السلع الرئيسية لديه، أثر على إمكانية استيراد هذه السلع إلى الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأشار أبو رمضان إلى أن المواطن الفلسطيني لم يلمس حتى الآن انخفاضا في أسعار السلع الغذائية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق