اليوم السبت 01 أكتوبر 2022م
إصابتان بجريمة إطلاق نار في شفا عمروالكوفية ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إيان» في فلوريدا إلى 23الكوفية الاحتلال يصادر عشرات الآلاف من الشواقل في الضفةالكوفية محدث بالفيديو|| زوارق الاحتلال تفتح نيرانها بعد رصد نشاط مشبوه في بحر شمال غزةالكوفية نقيب الصيادين نزار عياش: انفجارات دوت في عرض بحر شمال غزة نتيجة استهداف زوارق الاحتلال لمراكب الصيادينالكوفية الإعلام العبري: تفعيل نظام إطلاق النار الآلي بعد رصد نشاط مشبوه عند الحدود البحرية مع قطاع غزةالكوفية الأردن يحذر من خطر استمرار استهداف الاحتلال للفلسطينيينالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: صادرت قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود الليلة الماضية عشرات آلاف الشواكل من أنحاء الضفةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: تعرضت قوات الجيش والشاباك الليلة الماضية لإطلاق نار في نابلس دون وقوع إصاباتالكوفية لليوم السابع.. 30 أسيرا إداريا يواصلون الإضراب عن الطعامالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم السبتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي بحدود 4 درجاتالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر  الكوفية بالفيديو.. الهزيل: الدم الفلسطيني طريق الأحزاب الإسرائيلية للحصول على مقاعدالكوفية بالفيديو.. السرطاوي: الهيئات الدولية مقصرة تجاه حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية بالفيديو.. حامد: ممارسات روسيا تشكل عبئ على المنظمات الدوليةالكوفية افتتاح صرح الشهيد إبراهيم النابلـسـي ورفاقه الشهداء في نابلسالكوفية كورة عالهوا .. مقابلات مباراة أهلي بيت حانون و المجمع الإسلاميالكوفية

غوتيريش يدعو إلى ضمان وصول المنتجات الروسية والأوكرانية إلى الأسواق العالمية

17:17 - 19 أغسطس - 2022
الكوفية:

واشنطن: دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أثناء زيارته لميناء أوديسا، اليوم الجمعة، إلى ضمان وصول المواد الغذائية والأسمدة من روسيا وأوكرانيا إلى الأسواق العالمية دون عوائق.

وقال غوتيريش، إن "تصدير المزيد من المواد الغذائية والأسمدة من أوكرانيا وروسيا أمر بالغ الأهمية لزيادة تهدئة الأسواق وخفض الأسعار".

وأضاف،  أن "ما نراه في أوديسا «ميناء في أوكرانيا» هو فقط الجزء المرئي من الحل. والجزء الآخر، وهو أمر مهم وندافع عنه، يتعلق بضمان الوصول ودون عوائق للأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية، مؤكدا على ضرورة أن تتعاون سلطات جميع الدول والقطاع الخاص في عودة هذه المواد إلى السوق".

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أنه بدون الأسمدة الروسية في عام 2022، قد لا يكون هناك ما يكفي من الغذاء في عام 2023.

وأوضح غوتيريش أنه تم بالفعل تصدير أكثر من 600 ألف طن من المواد الغذائية، بما في ذلك القمح والذرة وزيت عباد الشمس وفول الصويا، من الموانئ الأوكرانية منذ بدء آلية تصدير الحبوب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق