اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

استهداف خط لنقل الطاقة الكهربائية بعبوات ناسفة في العراق

17:17 - 19 أغسطس - 2022
الكوفية:

بغداد: أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الجمعة، عن استهداف أحد خطوط نقل الطاقة الكهربائية بعبوات ناسفة في محافظة كركوك بشمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان إنه "في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة ليلًا ونهارًا لضمان زيادة وديمومة استقرارية تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يتكرر استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية من قبل العناصر التخريبية".

وأوضحت أن الخط الناقل ملا عبدالله- القديمة- الدور- شمال سامراء جهد 132ك.ف، تعرض إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة، مما تسبب في سقوط البرج المرقم "90" وتقطع الأسلاك، وخروج الخط عن الخدمة ضمن محافظة كركوك، مما أدى إلى تحديد إحمال المنظومة الكهربائية الشمالية وخروج متنقلتي الناعمة وحقل عجيل النفطي عن العمل في محافظة صلاح الدين.

ولفتت الوزارة إلى إعادة تشييد البرج المتضرر وإعادة تسليك الخط وإعادته للخدمة بأسرع وقت، من قبل الملاكات الهندسية والفنية وفرق الصيانة من قسم الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك.

وناشدت وزارة الكهرباء؛ كافة القوات الأمنية بالتركيز والمرابطة وتسيير أفواج طوارئ على مسارات الخطوط، للحفاظ على منظومة نقل الطاقة الكهربائية وأبراج النقل من العناصر التخريبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق