اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022م
تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى شهداء جنينالكوفية الإضراب يعم محافظات الضفة حدادا على أرواح شهداء جنينالكوفية «حشد» تدين جريمة الإعدام الميداني في جنين وتطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية 775 مليون دولار عجز الحساب الجاري الفلسطيني في الربع الثانيالكوفية دلياني: اقتحام الاحتلال مخيم جنين استكمال لسلسلة الجرائم بحق شعبناالكوفية وزارة الصحة: 4 شهداء و44 مصابا جراء عدوان الاحتلال على مخيم جنينالكوفية شاكيد تطالب بترحيل عائلة الشهيد فادي قنبر من القدسالكوفية أسعار العملات اليوم الأربعاءالكوفية 17 قتيلا بحريق مطعم في الصينالكوفية كتائب شهداء الأقصى تنعى شهداء جنينالكوفية الفصائل تنعى شهداء جنين وتؤكد مواصلة طريق المقاومةالكوفية الخارجية تدين الاقتحام الدموي لمخيم جنينالكوفية مستشفى ابن سيناء في جنين يعلن وصول شهيد رابع متأثرا بإصابته بعيار ناري في الرأسالكوفية 4 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنينالكوفية مراسلتنا: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بلدة اليامون قضاء جنينالكوفية انتفاضة الأقصى.. 22 عاما مرت والتاريخ لا زال يعيد نفسهالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال 4 شبان في مخيم جنينالكوفية الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحامالكوفية التفكيكية السياسيةالكوفية في ذكرى رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر الكوفية

الرقب: تراجع الرئيس عباس عن تصريحاته بشأن جرائم الاحتلال أمر محبط

18:18 - 17 أغسطس - 2022
الكوفية:

القاهرة: استهجن القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، تراجع الرئيس محمود عباس عن تصريحاته خلال مؤتمره الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الرقب في تصريح صحفي، إن تراجع الرئيس أبو مازن عن هذه التصريحات وتقديم إيضاحات بطرق مختلفة لزعماء الاحتلال، يمثل موقفا غير موفق ومحبط.

وأوضح، أن ما قاله الرئيس عباس حول الجرائم الإسرائيلية منذ احتلال فلسطين والتي تجاوزت 50 مذبحة تشبه "الهولوكوست"، كان كلاماً مهماً لعدة أسباب.
وكانت المستشارية الألمانية استدعت اليوم، الأربعاء، رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في برلين، للاحتجاج على تشبيه الرئيس عباس الأعمال الإسرائيلية بالمحرقة.

وقالت المستشارية، إنه "من الواضح بالنسبة لنا؛ الحكومة والمستشار، أن الاضطهاد والقتل الممنهج لستة ملايين يهودي أوروبي جريمة لا مثيل لها ضد الإنسانية".

وبين الرقب، أن الرئيس عباس أتى على ذكر الهولوكوست "محرقة اليهود"، في وجود المستشار الألماني الذي لم يقاطع الرئيس أبو مازن، وقد استغل صمته ضده وهاجمته المعارضة والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد، أن تصريحات الرئيس أبو مازن، تهدف لكشف عورة المجتمع الدولي الظالم لشعبنا والذي يقف اليوم على ساق واحدة لدعم أوكرانيا وصمت 75 عاما على ظلم واحتلال الحركة الصهيونية لأرضنا.

وتابع الرقب، "نحن ندافع عن حقنا، وقد اعتمد الرئيس أبو مازن المقاومة الشعبية التي تعتبر تصريحاته أقل أدواتها والتراجع عنها أو محاولة تبريرها يعطي دلالات عن عجزنا التوجه للجنائية الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني".

وأردف الرقب، "نتمنى من الرئيس عباس رغم تبرير تصريحاته أن يعيد الأمل للبيت الفلسطيني من خلال مصالحة فتحاوية ثم فلسطينية لبناء استراتيجية فلسطينية لمواجهة التحديات التي تحدق بالقضية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق