اليوم السبت 01 أكتوبر 2022م
إصابة بالرصاص المعدني خلال اقتحام الاحتلال مخيم الجلزونالكوفية البيرة يحسم «الديربي» ويعتلي صدارة دوري المحترفينالكوفية نقل الأسيرة دينا جرادات إلى مستشفى «رمبام»الكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في شفا عمروالكوفية ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إيان» في فلوريدا إلى 23الكوفية الاحتلال يصادر عشرات الآلاف من الشواقل في الضفةالكوفية محدث بالفيديو|| زوارق الاحتلال تفتح نيرانها بزعم رصد نشاط مشبوه في بحر شمال غزةالكوفية نقيب الصيادين نزار عياش: انفجارات دوت في عرض بحر شمال غزة نتيجة استهداف زوارق الاحتلال لمراكب الصيادينالكوفية الإعلام العبري: تفعيل نظام إطلاق النار الآلي بعد رصد نشاط مشبوه عند الحدود البحرية مع قطاع غزةالكوفية الأردن يحذر من خطر استمرار استهداف الاحتلال للفلسطينيينالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: صادرت قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود الليلة الماضية عشرات آلاف الشواكل من أنحاء الضفةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: تعرضت قوات الجيش والشاباك الليلة الماضية لإطلاق نار في نابلس دون وقوع إصاباتالكوفية لليوم السابع.. 30 أسيرا إداريا يواصلون الإضراب عن الطعامالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم السبتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي بحدود 4 درجاتالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر  الكوفية بالفيديو.. الهزيل: الدم الفلسطيني طريق الأحزاب الإسرائيلية للحصول على مقاعدالكوفية بالفيديو.. السرطاوي: الهيئات الدولية مقصرة تجاه حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية

الحكومة تقرر بدء العمل بجواز سفر «البيومتري» في سبتمبر المقبل

17:17 - 15 أغسطس - 2022
الكوفية:

رام الله: أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني، في ختام جلسته الأسبوعية التي عقدها، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله وسط الضفة الفلسطينية، عدّة قرارات.

وخلال الجلسة، استمع المجلس، إلى شرح من وزير الداخلية حول جواز البيومتري الذي سيبدأ العمل به على مراحل ابتداء من الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل؛ لمن انتهت مدة جوازاتهم أو ممن يرغبون في الحصول على الجواز الجديد؛ الذي يجعل دخول المواطنين وخروجهم عبر المعابر والمطارات العالمية بشكل سريع؛ كونه يحتوي على شريحة مقروءة إلكترونيًا.

قرر مجلس الوزراء، اعتماد تعرفة الكهرباء للشركة الوطنية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع، والتي تتضمن مساهمة الحكومة بنسبة 50% من نسبة ارتفاع الأسعار وبما يعادل 82 مليون شيقل للعام 2022، إضافة الى ما تقدمه الحكومة لدفع كامل فاتورة كهرباء قطاع غزة.

وصادق المجلس، على دعم عدد من المواطنين المقدسيين بمبالغ مالية لتعزيز صمودهم في القدس، وتخصيص عدد من قطع الأراضي الحكومية للدولة لأغراض إقامة مشاريع للمصلحة العامة، واعتماد بشكل نهائي نظامي المدارس الخاصة والشركات غير الربحية.

ووافق، على عدد من أذونات الشراء لفلسطينيين لا يحملون الهوية الفلسطينية، وقرر إحالة عدد من التشريعات لأعضاء مجلس الوزراء لدراستها، ودعا المواطنين الى الاشتراك في التأمين الصحي الحكومي.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد اعتبر في مستهل جلسة الحكومة، أن وقف استكمال بناء مدرسة عين سامية، ومحاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية، وجهان لعملة واحدة في استهداف الإنسان الفلسطيني وروايته ومستقبل أجياله، وأنها تأتي في إطار سياسة التهويد والتهجير، مؤكداً الدفاع عن منهاجنا الفلسطيني وعن حق أبنائنا في التعليم في جميع المناطق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق