اليوم السبت 01 أكتوبر 2022م
الذكرى الـ 37 لمجزرة «حمام الشط»الكوفية بالأسماء|| قائمة جوازات مصرية جديدة.. وآلية السفر من معبر رفح غدا الأحدالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل قرية دير أبو مشعلالكوفية مواجهات مع الاحتلال على مفترق بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية إصابة بالرصاص المعدني خلال اقتحام الاحتلال مخيم الجلزونالكوفية البيرة يحسم «الديربي» ويعتلي صدارة دوري المحترفينالكوفية نقل الأسيرة دينا جرادات إلى مستشفى «رمبام»الكوفية إصابتان بجريمة إطلاق نار في شفا عمروالكوفية ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إيان» في فلوريدا إلى 23الكوفية الاحتلال يصادر عشرات الآلاف من الشواقل في الضفةالكوفية محدث بالفيديو|| زوارق الاحتلال تفتح نيرانها بزعم رصد نشاط مشبوه في بحر شمال غزةالكوفية نقيب الصيادين نزار عياش: انفجارات دوت في عرض بحر شمال غزة نتيجة استهداف زوارق الاحتلال لمراكب الصيادينالكوفية الإعلام العبري: تفعيل نظام إطلاق النار الآلي بعد رصد نشاط مشبوه عند الحدود البحرية مع قطاع غزةالكوفية الأردن يحذر من خطر استمرار استهداف الاحتلال للفلسطينيينالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: صادرت قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود الليلة الماضية عشرات آلاف الشواكل من أنحاء الضفةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية المتحدث باسم جيش الاحتلال: تعرضت قوات الجيش والشاباك الليلة الماضية لإطلاق نار في نابلس دون وقوع إصاباتالكوفية لليوم السابع.. 30 أسيرا إداريا يواصلون الإضراب عن الطعامالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم السبتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية

أوكرانيا تستأنف ضخ النفط الروسي عبر "دروجبا"

23:23 - 13 أغسطس - 2022
الكوفية:

أوكرانيا: استؤنفت عمليات تسليم النفط الروسي للجمهورية التشيكية بعد تعليقها 8 أيام لأسباب على صلة بالعقوبات المفروضة على موسكو تتعلق بحقوق نقل النفط عبر أراضي أوكرانيا، بحسب ما أعلنت شركة "ميرو" المشغلة التشيكية.

وكانت شركة "ترانسنفت" المسؤولة عن نقل المحروقات أعلنت يوم الثلاثاء الماضي وقف الإمدادات لهنغاريا والتشيك وسلوفاكيا عبر أوكرانيا منذ 4 اغسطس.

وأوضحت الشركة أن العقوبات المفروضة على روسيا منذ بداية العمليات العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير منعتها من تسديد تكاليف الترانزيت لكييف التي أوقفت عبور النفط.

ولا تزال روسيا تصدر النفط إلى هذه البلدان الأوروبية الثلاث التي تحظى باستثناء من العقوبات الأوروبية على روسيا.

ويتم تسليم هذه الشحنات عبر فرع من خط أنابيب "دروجبا" الذي يمر في أوكرانيا ويخدم الدول الثلاث التي لا تملك منفذا على البحر.

وكانت أوكرانيا استأنفت ضخ النفط إلى هنغاريا وسلوفاكيا في اليومين الماضيين بعد التوصل إلى اتفاق بشأن سداد رسوم العبور.

من جهة أخرى، قالت شركة الغاز الروسية العملاقة "غازبروم" إنها ستشحن 41.4 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم السبت، بحسب وكالة "تاس للأنباء".

وفي وقت لاحق، اتفقت الشركة المجرية "مول" والسلوفاكية "سلوفنافت" مع الجانب الأوكراني على استئناف الضخ بعد أن سددتا رسوم العبور.

من جهته أشار وزير الاقتصاد السلوفاكي ريتشارد سوليك إلى أن مسؤولية تعليق الإمدادات لا تقع على عاتق أي من الطرفين الروسي والأوكراني، وأن ما حدث كان خطأ فنيا في أحد البنوك في أوروبا الغربية لسبب يتعلق بالعقوبات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق