اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين
  • شهيد جراء استهداف الاحتلال منزلاً عند دوار حيدر غرب مدينة غزة
قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية شهيد جراء استهداف الاحتلال منزلاً عند دوار حيدر غرب مدينة غزةالكوفية سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم حي الطيرة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة في رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يقتحم بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحةالكوفية فيديو | الاحتلال يداهم منزل الأسير المحرر قواريق شرقي نابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزل الاسير المحرر محمود قواريق بقرية عورتا شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مؤسسة المسحال غربي مدينة غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب نتيجة الضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال في بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على المستوطنين في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية مقررة أممية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزةالكوفية فيديو وصور | 14 شهيدا وعدد من المصابين جراء غارات للاحتلال على شرق وشمال رفح جنوب القطاعالكوفية مسؤول أممي: معظم السكان في غزة يواجهون انعداما للأمن الغذائيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية

إصابة الروائي سلمان رشدي بهجوم في نيويورك

20:20 - 12 أغسطس - 2022
الكوفية:

نيويورك: أكدت شرطة نيويورك وشاهد، إصابة الروائي المولود في الهند سلمان رشدي، الذي أفتت إيران بقتله عام 1989 بسبب كتاباته.

وتعرض رشدي لهجوم على المسرح خلال إحدى المناسبات في مدينة نيويورك الأمريكية وأصيب بطعنة على ما يبدو في رقبته.

وذكر شاهد أن رجلا صعد إلى خشبة المسرح في مؤسسة تشوتاكوا في غرب ولاية نيويورك وهاجم رشدي في أثناء تقديمه. وقالت الشرطة إن شرطيا من الولاية كان موجودا في الحدث اعتقل المهاجم.

من جانبها، أشارت الشرطة الشرطة إلى  نقل سلمان بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى ولكن لم تُعرف حالته بعد.

وواجه رشدي، المولود في أسرة هندية مسلمة، تهديدات بالقتل بسبب روايته الرابعة "آيات شيطانية" والتي قال بعض المسلمين إنها تحتوي على فقرات تجديفية،  وتم حظر الرواية في دول كثيرة يقطنها عدد كبير من المسلمين عند نشرها عام 1988.

وفي العام التالي أصدر الزعيم الأعلى الإيراني الراحل آية الله روح الله الخميني فتوى دعت إلى قتل رشدي لاتهامه بالتجديف.

واختبأ رشدي لسنوات عديدة، فيمت تراجعت الحكومة الإيرانية عن هذه الفتوى وعاش رشدي بشكل علني نسبيا في السنوات الأخيرة؛  ولكن منظمات إيرانية رصدت مكافأة قيمتها ملايين الدولارات لقتل رشدي.

وقال موقع تشوتاكوا على الإنترنت إن رشدي كان موجودا في المؤسسة للمشاركة في نقاش حول دور الولايات المتحدة باعتبارها ملجأ للكتاب والفنانين في المنفى و"موطنا لحرية التعبير الإبداعي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق