اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022م
الإضراب يعم محافظات الضفة حدادا على أرواح شهداء جنينالكوفية «حشد» تدين جريمة الإعدام الميداني في جنين وتطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية 775 مليون دولار عجز الحساب الجاري الفلسطيني في الربع الثانيالكوفية دلياني: اقتحام الاحتلال مخيم جنين استكمال لسلسلة الجرائم بحق شعبناالكوفية وزارة الصحة: 4 شهداء و44 مصابا جراء عدوان الاحتلال على مخيم جنينالكوفية شاكيد تطالب بترحيل عائلة الشهيد فادي قنبر من القدسالكوفية أسعار العملات اليوم الأربعاءالكوفية 17 قتيلا بحريق مطعم في الصينالكوفية كتائب شهداء الأقصى تنعى شهداء جنينالكوفية الفصائل تنعى شهداء جنين وتؤكد مواصلة طريق المقاومةالكوفية الخارجية تدين الاقتحام الدموي لمخيم جنينالكوفية مستشفى ابن سيناء في جنين يعلن وصول شهيد رابع متأثرا بإصابته بعيار ناري في الرأسالكوفية 4 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنينالكوفية مراسلتنا: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بلدة اليامون قضاء جنينالكوفية انتفاضة الأقصى.. 22 عاما مرت والتاريخ لا زال يعيد نفسهالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال 4 شبان في مخيم جنينالكوفية الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحامالكوفية التفكيكية السياسيةالكوفية في ذكرى رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر الكوفية الاحتلال يقتحم خلة مكحول في الأغوار الشماليةالكوفية

البيت الأبيض يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"

22:22 - 10 أغسطس - 2022
الكوفية:

واشنطن: وقَّع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مصادقة الولايات المتحدة على طلبَي انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وهي خطوة من شأنها توسيع التحالف الغربي ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال بايدن إن الدولتين الواقعتين، شمال أوروبا، ستصبحان ”حليفين قويين وموثوقين“ من خلال تقديم ”التزام مقدس“ بالدفاع المتبادل في التحالف عبر الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، صوَّت مجلس الشيوخ لصالح انضمام هلسنكي وستوكهولم إلى ”الناتو“ ما جعل الولايات المتحدة الدولة الـ23 من أصل 30 في الحلف التي تمنح تأييدًا رسميًا لعضويتهما.

وأشاد بايدن بفنلندا والسويد، قائلًا: ”لدى كل منهما مؤسسات ديمقراطية قوية، وجيش قوي، واقتصاد قوي، وشفاف“من شأنها أن تعزز الناتو.

وأشار، إلى أن روسيا برئاسة فلاديمير بوتين ”مزّقت السلام والأمن في أوروبا“ بغزو أوكرانيا مضيفًا: ”اعتقد بوتين أن بإمكانه أن يفرق بيننا.. وبدلًا من ذلك، فإنه يحصل على ما لا يريده تمامًا.

وقال البيت الأبيض إنه قبل التوقيع، تحدث بايدن عبر الهاتف مع رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسن، ورئيس فنلندا سولي نينيستو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق