اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022م
تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى شهداء جنينالكوفية الإضراب يعم محافظات الضفة حدادا على أرواح شهداء جنينالكوفية «حشد» تدين جريمة الإعدام الميداني في جنين وتطالب بمحاسبة الاحتلالالكوفية 775 مليون دولار عجز الحساب الجاري الفلسطيني في الربع الثانيالكوفية دلياني: اقتحام الاحتلال مخيم جنين استكمال لسلسلة الجرائم بحق شعبناالكوفية وزارة الصحة: 4 شهداء و44 مصابا جراء عدوان الاحتلال على مخيم جنينالكوفية شاكيد تطالب بترحيل عائلة الشهيد فادي قنبر من القدسالكوفية أسعار العملات اليوم الأربعاءالكوفية 17 قتيلا بحريق مطعم في الصينالكوفية كتائب شهداء الأقصى تنعى شهداء جنينالكوفية الفصائل تنعى شهداء جنين وتؤكد مواصلة طريق المقاومةالكوفية الخارجية تدين الاقتحام الدموي لمخيم جنينالكوفية مستشفى ابن سيناء في جنين يعلن وصول شهيد رابع متأثرا بإصابته بعيار ناري في الرأسالكوفية 4 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنينالكوفية مراسلتنا: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بلدة اليامون قضاء جنينالكوفية انتفاضة الأقصى.. 22 عاما مرت والتاريخ لا زال يعيد نفسهالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال 4 شبان في مخيم جنينالكوفية الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحامالكوفية التفكيكية السياسيةالكوفية في ذكرى رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر الكوفية

مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري بيلا تار

15:15 - 10 أغسطس - 2022
الكوفية:

القاهرة: كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء،  المخرج بيلا تار من المجر في دورته الـ44 التي ستقام شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

بدوره، قال رئيس المهرجان الممثل حسين فهمي في بيان إن بيلا تار "هو أحد أبرز صناع السينما العالميين الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحات كبرى على مدار سنوات مشوارهم الفني".

وأضاف، أن "أعماله اتسمت بجرأة تناولها لبعض القصص والقضايا الإنسانية، وأسلوبه تميز بنظرة فلسفية خاصة، والذي تحول لاتجاه سينمائي يسعى البعض للسير على خطاه".

وتقام الدورة الجديدة من المهرجان، المصنف ضمن الفئة الأولى من الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام، في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس ، إن "وجود بيلا تار في مهرجان القاهرة وتكريمه إضافة كبيرة للمهرجان وفرصة لصناع السينما والمهتمين للتعرف على عالمه السينمائي".

وأضاف، "يقيم المخرج ورشة عمل ممتدة على أيام المهرجان مع عدد من صناع السينما الشباب، بالإضافة إلى ماستر كلاس مفتوح للجمهور، ويعرض المهرجان فيلمين من أفلامه تم ترميمهما هذا العام، ليكون مهرجان القاهرة أحد أوائل المهرجانات التي يتم عرض تلك النسخ الجديدة فيها".

يذكر أن تار، المولود عام 1955، تخرج في أكاديمية المسرح والسينما في بودابست ويعد أحد أهم صناع السينما في المجر حيث نال العديد من الجوائز على مدى مشواره من مهرجانات برلين وكان ولوكارنو.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أعلن في وقت سابق منح المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري جائزة فاتن حمامة للتميز في دورته المقبلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق