اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022م
البرغوثي: اجتماع الفصائل في الجزائر قد يكون الفرصة الأخيرة لإنهاء الانقسامالكوفية القائد دحلان يشيد بدور الصحفيين الفلسطينيين في نقل رواية الحريةالكوفية لبيد و«الصفقة الخاصة»الكوفية خطاب جريء وأكثر وضوحًاالكوفية مقبرة باب الرحمة.. استهداف متصاعد يمهد لبناء الهيكل المزعومالكوفية حقوقيون: انتهاكات الاحتلال في الأقصى هي جرائم حربالكوفية لقاء حول الانتخابات المحلية في قطاع غزة بين الواقع والمأمولالكوفية حركة فتح تنظم الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرىالكوفية وقفة إسنادية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعامالكوفية التعاون الإسلامي تدعو لإلزام الاحتلال باحترام حرمة المسجد الأقصىالكوفية دلياني: غياب دور القيادة الفلسطينية دفع الاحتلال إلى التمادي في انتهاكاتهالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية أبو خوصة: الصحفي الفلسطيني يتحدى المستحيل لنقل الحقيقة وسط معوقات الاحتلالالكوفية الجامعة العربية: اعتقال المرابطين من داخل الأقصى انتهاك للقانون الدوليالكوفية فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة تدعو لتصعيد الاشتباك مع الاحتلالالكوفية شقيق الأسير أبو حميد: الوضع الصحي لناصر منهار بشكل كليالكوفية اجتماع المانحين يوصي بزيادة الدعم الدولي للفلسطينيينالكوفية مصر تدين الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصىالكوفية عبيدات: اقتحامات الاحتلال للمسجد الأقصى تهدف لتكريس التقسيم الزماني والمكانيالكوفية دلياني: غياب دور القيادة الفلسطينية دفع الاحتلال للتمادي في انتهاكاتهالكوفية

«كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاري

15:15 - 10 أغسطس - 2022
الكوفية:

وكالات: كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، اليوم الأربعاء، عن مسابقة جديدة للأندية أطلق عليها اسم دوري السوبر القاري وتوقع أن تؤشر لحقبة جديدة من الازدهار للعبة في أفريقيا لكنه لم يكشف حتى الآن عن الملامح النهائية للبطولة ومصادر تمويلها.

وتقضي الخطة بمشاركة 24 ناديًا لم يتم تسميتها حتى الآن من 16 دولة في المسابقة القارية الجديدة المقرر أن تنطلق في أغسطس/ آب 2023 والتي وصفها باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي بأنها أضخم مشروع من نوعه لتحسين جودة كرة القدم في أفريقيا.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 100 مليون دولار منها 11.6 مليون دولار للفائز. ومن بين الفوائد الجانبية تخصيص صندوق للتضامن سيشهد حصول كل اتحاد من الاتحادات المحلية الأعضاء البالغ عددها 54 في الكاف على مليون دولار سنويا لتطوير كرة القدم.

بدوره، قال موتسيبي في مؤتمر صحفي خلال اجتماع في أروشا، إننا "ستشارك أفضل الأندية في القارة في دوري السوبر وشهدنا إقبالا كبيرا من المستثمرين على المشاركة في هذا المشروع".

وأضاف، "النية تتجه لإطلاق البطولة في أغسطس 2023 وخلال الأشهر القليلة المقبلة ستكون هناك مشاركة من جميع الجهات المعنية".

وتابع، "سنشرح أيضا للبطولات المحلية كيف سيؤثر ذلك على مبارياتها. في نهاية المطاف يعتمد مستقبل كرة القدم للأندية على المنافسة تجاريا. سيغير هذا المشروع وجه كرة القدم الأفريقية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق