اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022م
كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات خانيونس وبيت حانون الأهليالكوفية كورة عالهوا.. مقابلات مباراة خدمات خانيونس وبيت حانون الأهليالكوفية مقابلات مباراة شباب رفح والهلالالكوفية عليان: نطالب القيادة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزيالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب رفح والهلالالكوفية 26 عاما على «هبة النفق» ولا تزال نيران التهويد تهدد الأقصىالكوفية 26 عاما على هبة النفقالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تستعد لاقتحام المصلى القبل لإخراج المعتكفينالكوفية اندلاع حريق في محيط مستشفى المطلع خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بلدة الطورالكوفية مسيرة ضد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصىالكوفية خطيب الأقصى يحذر من خطورة نفخ «البوق» داخل باحات المسجدالكوفية عليان: نطالب القيادة بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزيالكوفية خطيب الأقصى يحذر من خطورة نفخ «البوق» داخل باحات المسجدالكوفية الأسطل: ندعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يحرق منزلا ويصيب العشرات بالاختناق في سلوانالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية النبي صالحالكوفية شرطة الاحتلال تدعو المستوطنين لحمل السلاح أثناء فترة الأعياد اليهوديةالكوفية عواصم القرار|| تواصل الاحتجاجات في إيران وسط تصاعد قمع الشرطةالكوفية تحذيرات من عواقب تسيير دوريات مسلحة للمستوطنين شمال الضفةالكوفية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في أول أيام الأعياد اليهوديةالكوفية

"اشتية": خصم 600 مليون شيكل من أموال المقاصة غير قانوني

13:13 - 01 أغسطس - 2022
الكوفية:

رام الله: قال رئيس الحكومة محمد اشتية، إن قرار حكومة الاحتلال خصم مبلغ 600 مليون شيكل من أموال الضرائب الفلسطينية، جائر وغير قانوني، وقرصنة، ويضيف إلى أزمتنا المالية بُعدًا آخر.

جاء ذلك خلال كلمة لـ "اشتية" في مستهل الجلسة الحكومية التي عقدت في مدينة رام الله وسط الضفة الفلسطينية، ظهر اليوم الاثنين.

وتعتبر المقاصّة، أموال ضرائب وجمارك على السلع الفلسطينية المستوردة، تقوم وزارة مالية الاحتلال الإسرائيلي بتحصيلها، وتحويلها شهريًّا إلى السلطة الفلسطينية، بعد خصم جزء منها، مقابل ديون كهرباء ومستشفيات وغرامات، ومخصصات تصرفها الحكومة للأسرى والمحررين.

وبلغ متوسط أموال المقاصّة خلال عام 2021 بعد الخصومات الإسرائيلية 700 مليون شيكل (220.8 مليون دولار) شهريا، وتمثل أموال المقاصّة نحو 63% من الدخل الشهري للحكومة الفلسطينية.

وحول إلغاء تراخيص المدارس في القدس، أكد "اشتية"، أن ذلك يأتي في إطار الحرب على الهوية الفلسطينية، والمحاولات المحمومة لأسرلة التعليم، وهو انتهاك صارخ بحق الطلبة الفلسطينيين.

وأشاد "اشتية" بمواقف الأهالي المقدسيين والمؤسسات المقدسية، الذين شكلوا خط الدفاع الأول عن الوجود الفلسطيني في القدس، وعن سيادة التعليم والمنهاج الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق