اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
وصول شهيدين من خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفحالكوفية البنتاغون: لا توجد في هذه المرحلة مؤشرات على بدء أي نوع من العمليات البرية الكبرى في رفحالكوفية استهداف منزل في محيط مسجد الشهيد في مخيم البريجالكوفية إعلام عبري: قرار اجتياح رفح تم اتخاذه بالفعل والعملية العسكرية تتم على مراحلالكوفية قطر توضح مصير مكتب حماس في الدوحةالكوفية الخارجية الأمريكية: التقارير عن المقابر الجماعية في غزة مثيرة للقلقالكوفية طيران الاحتلال يستهدف أرضا زراعية بالقرب من مدخل بلدة الزوايدةالكوفية استهداف منزل في محيط مسجد الشهيد في مخيم البريجالكوفية صحيفة أمريكية: السيطرة على الأوضاع في شمال غزة ستستغرق وقتا أطولالكوفية ساترفيلد: خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة وخصوصا في الشمالالكوفية واشنطن تريد "رؤية تقدم فعلي" داخل الأونروا قبل اتخاذ قرار باستئناف تمويلهاالكوفية تجدد الغارات الجوية والقصف المدفعي على المناطق الغربية لشمال قطاع غزةالكوفية شهيدتان جراء استهداف الاحتلال بلدة حانين جنوب لبنانالكوفية البنتاغون: لا علم لنا في هذه المرحلة بأي خطة قابلة للتنفيذ في رفح تمت مشاركتها مع الجانب الأمريكيالكوفية اليابان تدعو إلى وقف إطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات إلى غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام اللهالكوفية السعودية تدين استمرار الاحتلال بارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة دون رادعالكوفية الهيئة العامة لباديكو تصادق على تعديل النظام الداخليالكوفية اندلاع مواجهات بعد اقتحام جيش الإحتلال لبلدة بيت أمرالكوفية قوات الاحتلال ومستعمرون يعتدون على مواطنين ويعتقلون شابا شرق نابلسالكوفية

إدانات واسعة لحادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر

20:20 - 22 يوليو - 2022
الكوفية:

القاهرة: أدانت فصائل فلسطينية ومؤسسات حقوقية وشخصيات، مساء اليوم الجمعة، حادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر المحاضر في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية ، في قرية كفر قدوم بمحافظة نابلس .

 

حركة فتح

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، حادثة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر في نابلس.

واعتبرت "فتح" في بيان صدر عنها، مساء اليوم الجمعة، أن هذه الحادثة "خارجة عن عادات وتقاليد وأخلاق شعبنا"، متمنية له الشفاء العاجل.

 

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني «حشد»

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني «حشد »، بشدة  الاعتداء الإجرامي ومحاولة اغتيال الدكتور ناصر الدين الشاعر  القيادي الوطني والأكاديمي المعروف عبر إطلاق النار من قبل مجهولين علي سيارته، اليوم الجمعة في بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس، ما ادي الي إصابته في قدمه بعدة رصاصات نقل علي أثرها لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وطالبت الهيئة الدولية «حشد»،  النيابة العامة والأجهزة الأمنية بفتح تحقيق جاد في الحادثة والعمل على إلقاء القبض علي الفاعلين وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم علي هذه الجريمة النكراء.

كما وطالبت؛ الحكومة الفلسطينية والقوي السياسية والكل الوطني والمجتمعي بالتصدي لظاهرة الفلتان الأمني في الضفة الغربية بما يعزز من سيادة القانون ويحافظ علي السلم الأهلي .

 

جامعة النجاح الوطنية

أدانت جامعة النجاح الوطنية إطلاق النار الذي استهدف الدكتور ناصر الدين الشاعر المحاضر في كلية الشريعة بالجامعة.

وطالبت الجامعة الأجهزة الأمنية بالإسراع بالوقوف أمام مسؤولياتها واتخاذ المقتضى القانوني بحق الفاعلين بالسرعة القصوى.

 

لجان المقاومة في فلسطين

استنكرت لجان المقاومة عملية إطلاق النار الإجرامية بحق الدكتور ناصر الدين الشاعر احد القامات العلمية والمجتمعية والوطنية في الشعب الفلسطيني.

واعتبرت لجان المقاومة، الحادث الإجرامي بحق الدكتور ناصر الدين الشاعر عمل جبان ومستنكر ومدان ولا يخدم إلا العدو الصهيوني .

ودعت السلطة إلى سرعة إلقاء القبض على المجرمين مرتكبي العمل الجبان بحق الدكتور ناصر الدين الشاعر ومحاسبتهم .

كما ودعت لجان المقاومة  أبناء شعبنا في الضفة المحتلة إلى التكاثف والوحدة ونبذ كل المجرمين الذي ينفذون الأجندات المشبوهة وإعلان كل معاني التضامن مع الدكتور ناصر الدين الشاعر .

 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الاعتداء الآثم ومحاولة الاغتيال الجبانة التي تعرّض لها الأكاديمي في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ناصر الدين الشاعر، وذلك بعد إطلاق الرصاص عليه بشكلٍ مباشر ما أدّى إلى إصابته بعدّة رصاصات في قدمه.

ودعت الشعبيّة إلى فتح تحقيقٍ عاجلٍ في هذه الجريمة النكراء التي ارتكبتها مجموعة خارجة عن الصف الوطني وتقديم مقترفيها إلى يد العدالة والقانون بأسرع وقتٍ ممكن، مُحذرةً من آثار تكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة على المجتمع الفلسطيني.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّ غياب مبدأ تحقيق العدالة في قضية الناشط المعارض نزار بنات شجّعت على اقتراف المزيد من الجرائم مثلما حدث اليوم مع الدكتور الشاعر، داعيةً إلى ضرورة تداعي كافة القوى الوطنية والإسلاميّة لاجتماعٍ وطنيٍ عاجل للوقوف أمام تداعيات استمرار هذه الجرائم على السلم الأهلي.

 

حركة حماس

قالت دائرة الجامعات في حركة حماس، في بيان لها: إنّ "إطلاق النار على د. ناصر الدين الشاعر إعتداء آثم على الصرح الأخلاقي والأكاديمي في حادثة لم تكن الأولى وعلى ما يبدو أنها لن تكون الأخيرة".

وأضافت،  "هنا نتساءل لمصلحة من هذا الفعل الآثم والدنيء الذي يأتي انسجامًا مع ما يصبو إليه العدو الصهيوني من اغتيال رموزنا وعلمائنا وتفكيك لحمتنا الوطنية"، مستنكرةً هذه الجريمة ووصفتها بالنكراء.

وطالبت قيادة السلطة في الضفة الغربية بملاحقة المتورطين المجرمين، واتخاذ موقف واضح إزاء هذا الفلتان، "لأن العبث بالدم الفلسطيني سيؤدي في النهاية إلى انفلات وحالة فوضى لاتخدم إلا العدو الصهيوني".

ودعت الفصائل والمؤسسات الوطنية إلى العمل الجاد على وقف هذه "الممارسات الدنيئة" التي قد تتسبب في فوضى لا تحمد عقباها.

وفي الختام، تمنّت دائرة الجامعات في حركة حماس، الشفاء العاجل للدكتور ناصر الدين الشاعر الذي نادى وهو على نقالة الإسعاف باللحمة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق