اليوم الاثنين 08 أغسطس 2022م
مباشر|| وقف إطلاق النار في قطاع غزة يدخل حيز التنفيذالكوفية الصحة: 44 شهيدا و360 جريحا حصيلة العدوان على قطاع غزةالكوفية "الكوفية" تنشر نص اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزةالكوفية فيديو|| كتائب الأقصى - لواء العامودي تعلن انتهاء معركة "التقاء الأحرار" لصد العدوان على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم جنين تمهيدا لهدم منازل منفذي عملية إلعادالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يثمن الجهود المصرية لوقف العدوان على غزةالكوفية النخالة: الاحتلال خضع لشروطنا ولم يحقق هدفه من العدوانالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: ندعو دول العالم للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه المستمر على غزة وإنهاء حصاره الجائرالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: نحيي شعبنا الذي صمد وتحمل بثباتٍ وعزيمةٍ الألم الذي تسبب به الاحتلال في عدوانه الغاشمالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: نتثمن الجهود العظيمة التي بذلتها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية بعد لحظات من سريات وقف إطلاق النار.. صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف قطاع غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى-لواء العامودي: تم التفاهم مع الإخوة في سرايا القدس على وقف إطلاق النار الساعة 11:30الكوفية القناة 12: سقوط صاروخ في كيبوتس بئيري بغلاف غزة دون وقوع إصاباتالكوفية دخول اتفاق التهدئة الشامل في قطاع غزة حيز التنفيذالكوفية سماع دوي انفجار شمال القطاع ناتج عن تصدي القبة الحديدية لصواريخ المقاومةالكوفية إطلاق صاروخ من شمال قطاع غزة باتجاه الغلافالكوفية سرايا القدس تواصل الرد على العدوان وتقصف مدينة بئر السبع ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخيةالكوفية عشرات الصواريخ تنطلق من قطاع غزة وصافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةالكوفية وزارة الصحة بغزة: 44 شهيدا من بينهم 15 طفل و 4 سيدات و 360 إصابة بجراح مختلفةالكوفية بعد قليل.. كلمة مهمة للمتحدث العسكري باسم كتائب شهداء الأقصى "لواء العامودي" أبو محمدالكوفية

مركز فلسطين: الاحتلال أصدر 862 قرار اعتقال إداري منذ مطلع 2022

18:18 - 05 يوليو - 2022
الكوفية:

متابعات: أفادت مركز "فلسطين لدراسات الأسرى، بأن محاكم الاحتلال العسكرية أصدرت 862 قرار اعتقال إداري (جديد وتجديد)، خلال النصف الأول من العام الجاري (2022).

وقال المركز الحقوقي في بيان له، إن محاكم الاحتلال صعدت بشكل كبير جدًا من إصدار أوامر الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين خلال العام الجاري.

وأوضح المركز، أن من بين القرارات الإدارية 464 قرار تجديد اعتقال لفترات أخرى تمتد ما بين 2-6 شهور، ووصلت إلى 5 مرات لبعض الأسرى.

وأضاف المركز، أن 398 قرارًا إداريًا صدرت بحق أسري لأول مرة، معظمهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى".

وبين ، أن الاحتلال ضاعف خلال العام الجاري من اللجوء لإصدار الأوامر الإدارية بحق الأسرى؛ "حيث ارتفعت عدد الأوامر الإدارية بنسبة 30% عن نفس الفترة من العام الماضي، والتي شهدت إصدار 557 قرارًا".

وشدد المركز على أن "الاعتقال الإداري سياسة إجرامية الهدف منها استنزاف أعمار الفلسطينيين خلف القضبان دون سند قانوني، سوى أهواء ضباط جهاز المخابرات الذي يتولى إدارة هذا الملف".

وتابع المركز، أن استنزاف أعمار الأسرى خلف القضبان والظلم الواقع عليهم بالاعتقال الإداري، دفع العشرات منهم لخوض إضرابات فردية عن الطعام خلال الشهور الماضية".

ويُواصل الأسيران رائد ريان من القدس، وخليل عواودة من الخليل، إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ شهور ضد اعتقالهما إداريًا.

ونبه "مركز فلسطين" إلى "تضاعف" أعداد الأسرى الإداريين منذ بداية عام 2021؛ "كان عددهم في ذلك الوقت 380 أسيرًا فقط، بينما وصل في الوقت الحالي قرابة 680 أسيرًا، بينهم 4 من نواب المجلس التشريعي، وأسيرتين (بشرى الطويل من البيرة، وشروق محمد البدن من بيت لحم) إضافة لطفل قاصر.

ولفت المركز،  إلى أن الاحتلال يستخدم الاعتقال الإداري "كعقاب جماعي" بحق الشعب الفلسطيني، دون مراعاة للمحاذير التي وضعها القانون الدولي والتي حدت من استخدامه، إلا في إطار ضيق".

ونوه إلى أن الاحتلال كثّف إصدار الأوامر الإدارية في 2020 و2021، "ما دفع الأسرى الإداريين للشروع بمقاطعة المحاكم الإدارية منذ بداية العام الجاري، بهدف تسليط الضوء على قضيتهم، وتحريك المياه الراكدة بهذا الملف".

واعتبر أن استمرار إصدار القرارات الإدارية بشكل مكثف بحق الأسرى رغم عدم مثولهم أمام المحاكم "دليل واضح على شكلية وصورية المحاكم الإدارية، ويؤكد أنها سياسية جاهزة تقف خلفها مخابرات الاحتلال".

وطالب المركز ، بموقف دولي جاد وحقيقي تجاه هذه السياسة الإجرامية بحق الأسرى؛ "الاحتلال يستغل إجازة القانون الدولي اللجوء للاعتقال الإداري لأسباب أمنية قهرية وبشكل استثنائي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق