اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية 20 شهيدا بينهم أطفال ونساء بقصف إسرائيلي شرق مدينة غزة وغربهاالكوفية طيران الاحتلال المروحي يطلق النار بشكل مكثف غرب خان يونس جنوب القطاعالكوفية شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونسالكوفية طائرات الاحتلال دمرت 21 برجًا سكنيًا من أصل 24 في مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية يديعوت: واشنطن فقدت الثقة بقدرة نتنياهوالكوفية بملايين الشواقل.. سيارات مضادة للرصاص لأمن مستوطنات الشمالالكوفية جيش الاحتلال يكشف عن إصابات جديدة في صفوفهالكوفية مسيرات ووقفات حاشدة في الأردن تنديدا بالعدوان المتواصل على شعبناالكوفية «التعاون الإسلامي» ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية 10 شهداء على الأقل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة السنافور شرقي غزةالكوفية الخارجية: إصدار "العدل الدولية" تدابير جديدة فتوى قانونية لتمرد إسرائيل التاريخي على الشرعيات الدوليةالكوفية الإعلام الحكومي: 17 شهيدا بمجزرتين استهدفتا الشرطةالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية

ساعر: شاكيد تسعى لتشكيل حكومة برئاسة نتنياهو

16:16 - 04 يوليو - 2022
الكوفية:

تل أبيب: قال رئيس حزب "تكفا خدشا" غدعون ساعر، اليوم الإثنين، إن رئيسة حزب "يمينا" أيليت شاكيد تسعى إلى تشكيل ائتلاف حكومي برئاسة بنيامين نتنياهو.

وأضاف ساعر، أن كل من يصوت لأيليت شاكيد يعرف أنها ستذهب مع نتنياهو، حتى قبل حل الكنيست، سعت إلى تشكيل حكومة تحت قيادته.

وتابعت شاكيد، أنا دائمًا أتصرف بمسؤولية، لكن لدي سؤال فقط في إشارة إلى ساعر .. لماذا كنت تتفاوض مع رجال نتنياهو منذ عدة أسابيع، إذا كان ذلك يزعجك كثيرًا وفق تعبيرها.

وكان نتنياهو قد سعى قبل أيام من تصويت الكنيست على حل نفسه، إلى الحصول على أغلبية مؤيدة من 61 عضوًا من أصل 120 بالكنيست لتشكيل حكومة بديلة دون حل الكنيست أو انتخابات، لكنه لم يتمكن من ذلك.

وكان استطلاع جديد أجراه معهد Kantar، أشار إلى أنه في "الانتخابات الإسرائيلية الوشيكة المزمع تنظيمها في نوفمبر/تشرين الثاني الوشيك، قد تجد إسرائيل نفسها في وضع مسدود آخر، مع وجود فرص كبيرة في ألا يتمكن قادة الأحزاب من تشكيل الائتلاف الحكومي.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرته إذاعة "كان" العبرية، فإن حزب "يمينا" اليميني الذي تتزعمه وزير الداخلية أييليت شاكيد، لن يتجاوز نسبة الحسم، ومن المتوقع أن يفوز حزب "يش عتيد" الذي يتزعمه رئيس الوزراء يائير لابيد بـ 21 مقعدًا في الكنيست الإسرائيلي المؤلف من 120 مقعدًا.

ومن المتوقع أن يخسر حزب "الليكود" اليميني، برئاسة بنيامين نتنياهو، مقعدين مقارنة بالاستطلاع السابق الذي حصل على 34 مقعدًا. وسيحصل حزب "ميرتس" وتكفا حدشا" و"العمل" و"القائمة الموحدة" على 4 مقاعد فقط، بينما من المتوقع أن يحصل حزب وزير المالية أفيغدور ليبرمان "يسرائيل بيتينو" على 5 مقاعد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق