اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف مرصدًا للمقاومة شرق بيت حانون شمال القطاع
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

أحمد عز: لهذا السبب لم أستعن بـ "دوبلير" في "الممر"

13:13 - 29 ديسمبر - 2018
الكوفية:

متابعات|| قال النجم المصري أحمد عز، إن طبيعة مشاهد الحركة في فيلمه الجديد "الممر" ستكون جديدة علي السينما المصرية، مؤكداً أنه قدم 95% منها بنفسه دون الاستعانة ببديل "دوبلير"، لأن خطورتها كانت محسوبة، بحسب قوله.

وكشف عز في حوار صحفي، سبب تغيير اسم فيلمه "يونس" إلي "العارف.. عودة يونس"، لافتاً إلى أن رسالة الفيلم تدور حول حرب المعلومات، مشدداً على عدم صحة ما تردد أخيراً عن استعداده لتقديم مسلسل تليفزيوني في رمضان المقبل.

ما الذي حمسك للموافقة على بطولة فيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة؟

أسباب عدة، منها إعجابي بالسيناريو وطبيعة دوري فيه، لعدم تجسيدي شخصية مقاتل صاعقة في سابق أعمالي، إضافة إلى اختلاف طبيعة مشاهد الأكشن المصممة بطريقة جديدة، بل سُنقدمها بطريقة غير معهودة علي السينما المصرية، وأود أن أشكر المخرج شريف عرفة الذي بذل قصارى جهده لتقديم فيلم متميز، والشكر موصول لكل الجنود المجهولين من العاملين خلف الكاميرات.

هل استعنت ببديل "دوبلير" في مشاهد الحركة؟

أديت ما يقرب من 95% من مشاهد الأكشن بنفسي، لإيماني بأن الممثل طالما يمتلك اللياقة البدنية التي تؤهله لتقديمها، فلا مانع من تأديتها شريطة عدم تعريض نفسه للخطر، لأنه لو تعرض لأي مكروه سينعكس ذلك بالسلب على الفيلم ككل، وربما يتسبب في توقف تصويره حال تعرضه لإصابة أو ما شابه، وانطلاقاً من هذه الرؤية، صورت النسبة الأكبر من مشاهد الحركة دون الاستعانة بـ "دوبلير".

لماذا تغير اسم فيلمك الثاني "يونس" إلى "العارف.. عودة يونس"؟

لأننا وجدنا الاسم الثاني الأنسب لمضمون الفيلم، وقد صورت يوماً واحداً منه بمشاهد جمعتني مع الأستاذ محمود حميدة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، ومن المقرر استكمال التصوير بعد انتهاء إجازة رأس السنة الميلادية.

وما طبيعة دورك في الفيلم وكذلك رسالته الفنية؟

أجسد دور مخترق لأجهزة الحاسوب "هاكرز"، وهي شخصية جديدة لم أقدمها في أعمالي السابقة، كما أن أحداث الفيلم تُحوله من شخص عادي لبطل، أما عن رسالة الفيلم، فتتلخص في أن مصائر البشر أصبحت مرتبطة بمالك المعلومة، فلم تعد الحروب على هيئة دبابات وصواريخ ورصاص، بل أصبحنا نعيش حرباً معلوماتية.

هل وقفت وراء اختيار أحمد فهمي للمشاركة في البطولة؟

أنا ممثل لا أتدخل في اختيار غيري، ولكني سعيد بمشاركة أحمد فهمي، لأنه ممثل جيد أحبه على الصعيد الشخصي، وأتمنى أن يحالفه التوفيق في الفيلم.

متي ستبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق"؟

سنبدأ التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث سيتزامن مع فيلم "العارف.. عودة يونس"، وإن كان الأخير سيتم تصويره بين القاهرة ودبي.

هل تجهز لمشروع تليفزيوني من أجل عرضه في دراما رمضان 2019 كما تردد؟

غير صحيح، فأنا مشغول في أعمالي السينمائية خلال الفترة الحالية، ومعروف عني تقديمي مسلسل كل 3 أو 4 أعوام، ولكني سعيد بنجاح مسلسل "أبوعمر المصري"، الذي عُرض في رمضان الماضي، وأحمد الله على تفاعل الجمهور مع أحداثه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك