اليوم الاثنين 15 أغسطس 2022م
مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة قتل محمد الشحام برصاص الاحتلالالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية «أميال من الابتسامات» تستعد لإطلاق قافلة لدعم القطاع الصحي في غزةالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية العفو الدولية تطلق حملة جديدة مناهضة للاحتلالالكوفية الحكومة تقرر بدء العمل بجواز سفر «البيومتري» في سبتمبر المقبلالكوفية المقاومة في الضفة والقدس تستنزف الاحتلال وتحطم معنويات جنودهالكوفية تفاصيل بطولة «الشهداء» في غزةالكوفية حركة فتح تنظم الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرىالكوفية الفصائل تتهم الاحتلال بمحاولة فرض نظرية السلام الاقتصاديالكوفية الاحتلال يحول الأسير يزن جبر للاعتقال الإداريالكوفية محكمة الاحتلال ترفض طلب استئناف للإفراج عن الأسير خليل عواودةالكوفية إصابة خطيرة لشاب بجريمة إطلاق نار في جديدة المكر بالداخل المحتلالكوفية نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهام ضد شابين من أم الفحمالكوفية

مسؤولون في "الليكود": هذه هي الفرصة الأخيرة لنتنياهو

18:18 - 28 يونيو - 2022
الكوفية:

تل أبيب: قال مسؤولون في حزب "الليكود"، إن الانتخابات المقبلة ستكون الفرصة الأخيرة لبنيامين نتنياهو في قيادة الحزب، وفق ما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وبحسب الصحيفة، ألمح المسؤولون إلى أنه في حال فشل نتنياهو مرة أخرى في تشكيل حكومة فسيتعين عليه التنحي من رئاسة حزب الليكود، وهو المنصب الذي شغله منذ عام 1993.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التمرد في الليكود يبدو مستبعدًا في الوقت الحالي، لكن صبر العديد من كبار المسؤولين بدأ ينفد.

وأوضحت الصحيفة، أنه في حال فشل نتنياهو مرة أخرى في تشكيل ائتلاف حكومي، فإن المسؤولين في الليكود يخططون لتحدي نتنياهو من أجل السماح للحزب بتشكيل حكومة. 

ولفتت الصحيفة،إلى أن الحملة الانتخابية الحالية قد لا تكون سهلة بالنسبة لنتنياهو، حيث أوضح حزب "يهدوت هتوراه" أنه ما لم يحقق الليكود أغلبية في الكنيست بـ 61 مقعدًا لتشكيل الحكومة، فإنه سيعتبر نفسه متحررًا من التزامه التقليدي بالشراكة مع معسكر اليمين.

يُشار إلى أنه تمت المصادقة على قانون حل الكنيست بالقراءة الأولى، أمس الإثنين، بأغلبية 53 صوتًا دون اعتراض، وسيتم التصويت على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة يوم غدٍ الأربعاء، ولا يُتوقع الطعن فيه.

وبمجرد إقرار القانون، سيتم حل الكنيست، الأمر الذي سيفسح المجال أمام يائير لبيد لتولي رئاسة الحكومة الانتقالية.

ولم يتوصل الائتلاف والمعارضة بعد إلى اتفاق بشأن الموعد المحدد لإجراء الانتخابات المقبلة -الخامسة في دولة الاحتلال خلال ثلاث سنوات-.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق