اليوم الخميس 18 أغسطس 2022م
بث مباشر.. جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان شهيد نابلس وسيم أبو خليفةالكوفية الغرابلي: إغلاق الاحتلال لـ 6 مؤسسات أهلية غير قانونيالكوفية إغلاق الطريق الواصل بين بلدتي جبع وحزما في القدسالكوفية ​​​​​​​الأسير يوسف الباز يعلق إضرابه عن الطعام بعد وعودات لإنهاء اعتقالهالكوفية طارق سعد.. للشبيبة الحضور والمكان ولفتح العنوانالكوفية محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطالبة دينا جراداتالكوفية شؤون الأسرى: الأسير المصاب بالسرطان عبد الباسط معطان بحاجة لرعاية طبيةالكوفية مواقع التواصل الاجتماعي تواصل محاربة المحتوى الفلسطينيالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تستنكر اعتداء الاحتلال على المؤسسات الأهلية في رام اللهالكوفية المالكي: العمل جارٍ لوضع منظمات إسرائيلية على قوائم الإرهابالكوفية البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانيةالكوفية هيئة الأسرى تحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميدالكوفية «حشد» تدعو إلى توفير الحماية القانونية للمواطنينالكوفية مجلس الإفتاء يحذر من محاولات استهداف التعليم الفلسطيني في القدسالكوفية صحة الاحتلال تستعد لتطعيم مزدوج للمعرضين لخطر الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كوروناالكوفية الأشغال تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن المصرية في غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 غرف زراعية في المغيرالكوفية غوغل تكشف عن روبوت لخدمة موظفيهاالكوفية مواعيد مباريات كأس أبو عمار 2022 لأندية الضفةالكوفية أطباء وناشطون يدعون الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن الأسير خليل عواودةالكوفية

"الميزان" يطالب بوقف الإعدامات الميدانية بحق الأطفال

17:17 - 26 يونيو - 2022
الكوفية:

متابعات: أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل فلسطيني محمد سليمان (16عاما)، عند مدخل بلدة سلواد، شمال شرقي مدينة رام الله.

وأكد المركز في بيان له، أن تحقيقاته أثبتت أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الطفل دون أي مبرر من مسافة 50 متراً، دون أن تشهد المنطقة أية أحداث، وترك ينزف لنحو ساعتين.

ووفق تحقيقات المركز، ففي حوالي الساعة 4:30 مساء يوم الجمعة الموافق 24/6/2022، كان عدد من الشبان والفتية ‏يتواجدون في منطقة الجنيدي المحاذية لشارع 60 الالتفافي عند مدخل بلدة سلواد.

وأشار التحقيق إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام عند مدخل البلدة، أطلقوا النار تجاه الطفل "سليمان"، ما أدى إلى إصابته وسقوطه أرضًا.

وتركت تلك القوات الطفل ينزف حوالي ساعتين ومنعت وصول سيارة إسعاف فلسطينية إليه، وأطلقت النار بكثافة عشوائيا لمنع وصول المواطنين إليه أيضا، فق التحقيق.

ومنذ بداية العام، أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال عن مقتل 63 مواطناً، بينهم 49 مدنياً، منهم 14 طفلاً و5 نساء، إحداهن الصحفية شيرين أبو عاقلة ومواطن قتله مستوطن، والبقية ناشطون، منهم 6 قضوا في عمليتي اغتيال، وإصابة مئات آخرين بجروح.

ودعا المركز المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال ووقف ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي.

وطالب الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية، وملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق