اليوم الخميس 18 أغسطس 2022م
جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان شهيد نابلس وسيم أبو خليفةالكوفية الغرابلي: إغلاق الاحتلال لـ 6 مؤسسات أهلية غير قانونيالكوفية إغلاق الطريق الواصلة بين بلدتي جبع وحزما في القدسالكوفية ​​​​​​​الأسير يوسف الباز يعلق إضرابه عن الطعام بعد وعودات لإنهاء اعتقالهالكوفية طارق سعد.. للشبيبة الحضور والمكان ولفتح العنوانالكوفية محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطالبة دينا جراداتالكوفية شؤون الأسرى: الأسير المصاب بالسرطان عبد الباسط معطان بحاجة لرعاية طبيةالكوفية مواقع التواصل الاجتماعي تواصل محاربة المحتوى الفلسطينيالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تستنكر اعتداء الاحتلال على المؤسسات الأهلية في رام اللهالكوفية المالكي: العمل جارٍ لوضع منظمات إسرائيلية على قوائم الإرهابالكوفية البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانيةالكوفية هيئة الأسرى تحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميدالكوفية «حشد» تدعو إلى توفير الحماية القانونية للمواطنينالكوفية مجلس الإفتاء يحذر من محاولات استهداف التعليم الفلسطيني في القدسالكوفية صحة الاحتلال تستعد لتطعيم مزدوج للمعرضين لخطر الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كوروناالكوفية الأشغال تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن المصرية في غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 غرف زراعية في المغيرالكوفية غوغل تكشف عن روبوت لخدمة موظفيهاالكوفية مواعيد مباريات كأس أبو عمار 2022 لأندية الضفةالكوفية أطباء وناشطون يدعون الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن الأسير خليل عواودةالكوفية

أطعمة تساعد على شفاء حروق الشمس

11:11 - 26 يونيو - 2022
الكوفية:

واشنطن: ذكرت دراسة أمريكية، أن بعض الأطعمة تساعد على الشفاء من حروق الشمس، وتعمل على تعافي الجلد، وتخفيف أعراض الحروق.

تقدم الأطعمة التالية فوائد فريدة للبشرة:

الجزر

من أفضل الأطعمة لتسريع شفاء حروق الشمس، والسبب أن الجزر يحتوي على بيتاكاروتين الذي يتراكم في الجلد مشكلاً طبقة خارجية تحمي من تأثيرات البيئة، وتقلل التجاعيد، وتوجد هذه المادة أيضاً في الأطعمة برتقالية اللون مثل الشمام والبطاطا الحلوة.

اللبن الزبادي

يحتوي اللبن على خميرة من البكتريا الحية من حمض اللاكتيك تزيد من ترميم الحمض النووي وتحسن مناعة الجلد بعد حروق الشمس.

عصير البرتقال المدعم

يحتوي البرتقال على فيتامين سي اللازم لتكوين الكولاجين، وتفيد الأبحاث بأن الحمضيات تقلل تأثير الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد، فإذا كان عصير البرتقال مدعما بفيتامين "د" سيوفر للجلد مزيداً من المناعة، ويقلل التهابات حروق الشمس.

الطماطم المطبوخة

يحتوي معجون الطماطم على الليكوبين، والذي يوجد خاملاً في الطماطم النيئة، وينشط بعد طبخها. ويوفر الليكوبين حماية كبيرة للبشرة تعادل تأثير الكريمات الواقية ضد الشمس.

الرمان

يوفر عصير الرمان جرعة كبيرة من البوليفينول الذي يعمل كمضاد لالتهابات الجلد، ومضاد للأكسدة، ومضاد للسرطان. ويساعد تناول فاكهة الرمان أيضاً على التئام حروق الشمس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق