اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م
الاحتلال يعلن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب بالخطأ في مدينة طولكرمالكوفية جيش الاحتلال: عملية إطلاق النار في طولكرم تمت من سيارة وتجري مطاردتها من قبل الجيش والشاباكالكوفية موقع "والا" العبري: إصابة عدة "إسرائيليين" بينهم إصابة خطيرة بعملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في سبسطيةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية بوتين يعلن عن استعداد بلاده تزويد حلفائها بأسلحة حديثةالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة اغتيال الشاب محمد الشحامالكوفية رقم مميز ينتظر صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاسالكوفية إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية بفايروس "كورونا"الكوفية مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية حركة فتح ساحة غزة تدين جريمة إعدام الشهيد الشحامالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية مستوطنون ينصبون كرفانات وخيمة في واد سعير شمال الخليلالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية

بلينكن: الغزو الروسي لأوكرانيا يضيف 50 مليونا إلى صفوف الجياع

13:13 - 25 يونيو - 2022
الكوفية:

واشنطن: قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في برلين،  إن الغزو الروسي لأوكرانيا، وليس العقوبات الغربية، سيضيف 40 أو 50 مليون شخص آخرين إلى صفوف الجياع.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أنه "لا يوجد سبب سوى الحصار الروسي لأوكرانيا ورفض موسكو في كثير من الحالات تصدير حبوبها لأسباب سياسية".

وفي تغريدة عبر حسابه في تويتر، قال بلينكن، "نقدر دائماً المناقشات الرائعة مع نائب المستشار الألماني روبرت هابك. نشيد بجهود ألمانيا لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري الروسي. نواصل الوقوف معاً".

من جانبها، قالت بيربوك إن الشركاء الدوليين "يعملون سوياً لمواجهة حرب الحبوب الخبيثة التي تشنها روسيا".

وكان بيان صادر عن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، الجمعة، حمّل روسيا مسؤولية تفاقم انعدام الأمن الغذائي بحصارها لأوكرانيا وقصف البنية التحتية الرئيسية بها.

ودعا الوزراء موسكو إلى وقف الهجمات وأعمال التهديد ورفع الحصار عن موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود للسماح بالصادرات الغذائية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق