اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م
الاحتلال يعلن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب بالخطأ في مدينة طولكرمالكوفية جيش الاحتلال: عملية إطلاق النار في طولكرم تمت من سيارة وتجري مطاردتها من قبل الجيش والشاباكالكوفية موقع "والا" العبري: إصابة عدة "إسرائيليين" بينهم إصابة خطيرة بعملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في سبسطيةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية بوتين يعلن عن استعداد بلاده تزويد حلفائها بأسلحة حديثةالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة اغتيال الشاب محمد الشحامالكوفية رقم مميز ينتظر صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاسالكوفية إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية بفايروس "كورونا"الكوفية مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية حركة فتح ساحة غزة تدين جريمة إعدام الشهيد الشحامالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية مستوطنون ينصبون كرفانات وخيمة في واد سعير شمال الخليلالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية

الرقب: دولة الاحتلال على أعتاب موجة جديدة من عدم الاستقرار السياسي

16:16 - 23 يونيو - 2022
الكوفية:

متابعات: توقع أستاذ العلوم السياسية د. أيمن الرقب، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي على أعتاب موجة جديدة من عدم الاستقرار السياسي، معتبرًا أن لجوء الاحتلال لانتخابات خامسة في أقل من 4 أعوام، هو نتيجة طبيعية لعدم تمكن الحكومة الائتلافية من الصمود بسبب المشاكل الداخلية، وخاصة تمرد النواب.

وتابع في تصريحات صحفية، أن "حكومة التناقضات الإسرائيلية لن تصمد أكثر من عام، فهذه الحكومة التي ضمت أقصى اليمين وأقصى اليسار ويشارك بها العرب (جزء من التيار الإسلامي) لأول مرة كان هدفها إسقاط نتنياهو".

وقال، إن "الحكومة حققت الهدف ولكنها عجزت عن منع نتنياهو، من العودة لتشكيل حكومة نتيجة عجزها عن إصدار قرار يمنع مَنْ توجه له أي اتهامات قضائية من الترشح لتشكيل حكومة".

وكشف الرقب، أن «نتنياهو» أكثر المستفيدين من هذا الانهيار حيث أن أحد السيناريوهات يتوقع مقدرة نتنياهو، على «تشكيل حكومة جديدة مدعومة بأعضاء من حزبي يمينا، أمل جديد» حتى لا يضطرا لخوض الانتخابات.

 

وتابع، "يبقى السيناريو الأكبر وهو إجراء الانتخابات للمرة الخامسة بعد تسعين يوماً من الإعلان الرسمي، عن حل الكنيست، والذهاب لانتخابات مبكرة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل".

واختتم، بأن "دولة الاحتلال ستدخل دوامة جديدة من عدم الاستقرار، خاصة أن استطلاعات الرأي تدلل على تكرار سيناريو عدم الحسم بين التيارات المختلفة، واستمرار الحالة كما كانت في الجولات الانتخابية السابقة .

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق