اليوم الاحد 26 يونيو 2022م
أطعمة تساعد على شفاء حروق الشمسالكوفية بيل يؤكد انتقاله إلى لوس أنجليس الأمريكيالكوفية بينيت ينتقد الاعتماد على القائمة الموحدة على حساب أحزاب إسرائيلية مركزيةالكوفية اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيبالكوفية التصويت غداً على حل الكنيست بالقراءات النهائيةالكوفية قلق الأمم المتحدة لا يكفيالكوفية حريق ضخم في مجمع لوجستي إسرائيلي في حيفاالكوفية نحو صيغة توافقية لإنقاذ المشروع الوطنيالكوفية كباسيل.. لن نتوب عن أحلامنا مهما تكرر انكسارها‏الكوفية الاحتلال يعتقل أمين سر حركة "فتح" في سلوانالكوفية لليوم الـ 81.. الأسير رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعامالكوفية خطوات احتجاجية لمواجهة رفع الأسعار في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يستعد لجولة جديدة من التحقيق في اغتيال أبو عاقلةالكوفية الصين تسجل 116 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية رئيس إندونيسيا يزور أوكرانيا وروسيا في مهمة لإحلال السلامالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلالالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفةالكوفية 4 أسرى من جنين يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلالالكوفية

الأشغال تكشف عن تفاصيل جديدة حول بناء جسر الشجاعية وإعمار الأبراج المدمرة

11:11 - 23 يونيو - 2022
الكوفية:

غزة: كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة حول بناء جسر الشجاعية، وإعادة إعمار الأبراج المدمرة.

وقال سرحان، في تصريحٍ صحفي، إن "هناك عدة سيناريوهات ودراسات مطروحة لبناء جسر الشجاعية".

وأضاف، أن "الشارع المؤدي لمفرق الشجاعية لا يفي بالغرض في حال بناء جسر الشجاعية، وبالتالي هناك عدة سيناريوهات مطروحة أحدها توسعة الشارع باتجاه مقبرة ابن مروان ".

وتابع، أن "خيار التوسعة على حساب المقبرة يستهدف 15 مترًا منها"، مشددًا على أن العمل بالحد الأدنى والحرص نظرًا لحرمة المقابر التي يأخذونها بعين الاعتبار.

وأشار سرحان، إلى أن الخيارات عديدة في حال بناء الجسر، منها نقل القبور أو خيار وضع الجسر فوق المقبرة على أعمدة أو إلغاء الجسر"، منوهًا إلى أن كلها خيارات تحت الدراسات.

وأوضح، أنه تم تشكيل لجنة من الوزارات المختصة (الأوقاف مع المواصلات مع البلدية مع الحكم المحلي مع لجان الأحياء)، وتم حصر القبور المتضررة من بناء الجسر وتم التواصل مع لجان الأحياء في الموضوع وما تزال اللجنة تعمل مع الأهالي.

وأضاف سرحان، أن "الجسر لم يصمم حتى اللحظة وكل الخيارات ما تزال تحت الدراسات وبانتظار النتيجة، ونعمل على أخذ المصلحة العامة بالموضوع مع مراعاة كل المحاذير الموجودة من جميع الجهات ومن أبناء شعبنا".

وحول ملف إعادة إعمار ما تم تدميره من أبراج وعمارات، أكد سرحان، أن التأخير في إعادة إعمار أبراج الإسراء وعمارة الخزندار وعمارة الغصين يرجع لرفض المانحين إعمار ما قبل عام 2021".

وتابع، أنه "تم إبلاغ المانح بأن يقوم بتمويل ما تم تمديره قبل عام 2021 فيرفض، ويشترط أنه في حال زيادة أموال من إعمار ما بعد 2021 يتم منحها لما قبله".

وقال، إنه "تم تقديم برج الإسراء وعمارة الخزندار وعمارة الغصين، وكل الذي قصف سنة 2018، 2019، 2014 للمانحين"، لافتاً إلى عدم وجود أي مانح لهم وأنه تم تقديمهم للمانحين ولم يأت أي موافقة حتى الآن.

وأردف، أن "هناك موافقة مبدئية من اللجنة القطرية لإعادة إعمار برج الجلاء"، مبينًا أنهم في طور إعداد المخططات لأخذ موافقة نهائية عليها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق