اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
مستوطنون يهاجمون قرية يتما في جنوب نابلسالكوفية «تيار الإصلاح» يشارك في تشييع جنازة الطالب الراعي المتوفى في القاهرةالكوفية القسام: تدهور الحالة الصحية لأحد جنود الاحتلال المأسورين في غزةالكوفية مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوانالكوفية «الحسيني» يدعو إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيينالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية بالفيديو|| زغاري: الأسرى أصحاب قرار توقيت بدء وتجميد الخطوات النضاليةالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير رمزي أبو ريدةالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية الأردن: 10 وفيات و260 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبةالكوفية إعلام عبري: إجراء الانتخابات الخامسة في 25 أكتوبر المقبلالكوفية «بن غفير» يكشف عن خططه حال أصبح عضوا في الائتلاف المقبلالكوفية أبرز الوسوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية مهندسان من غزة ينتجان سماد خل بأبسط الإمكانياتالكوفية «وينسلاند» يدعو حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانيةالكوفية «المفتي العام» يحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصىالكوفية «نماء» يكشف عن صفقته الثانية في الانتقالات الصيفيةالكوفية «اتحاد القدم» يعلن عن تنظيم البطولة الشاطئية في غزةالكوفية وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بحريق غابات في شرق الجزائرالكوفية

إجلاء مئات الآلاف بسبب الفيضانات في الصين

23:23 - 21 يونيو - 2022
الكوفية:

بكين: أُجلي مئات آلاف الأشخاص من منازلهم في جنوب الصين، اليوم الثلاثاء، إثر هطول أمطار هي الأكثر غزارة منذ عقود في البلاد، نجمت عنها فيضانات وانجرافات للتربة.

وقالت الأرصاد الجوية الصينية، إن الأمطار الغزيرة تسببت في تضخم الممرات المائية في حوض نهر اللؤلؤ المنخفض في الأيام الأخيرة، ما يهدد عمليات التصنيع والشحن والخدمات اللوجستية.

وبلغت كمية الأمطار في مقاطعات غوانغدونغ وفوجيان وغوانغشي، بين مطلع مايو ومنتصف يونيو 621 ملمترًا، وهي أعلى كمية منذ 1961.

وأظهرت صور بثتها وسائل الإعلام الرسمية، أشخاصًا مجتمعين على أسرّة في مدارس حُوّلت إلى ملاجئ مؤقتة في مدينة شاوغوان في مقاطعة غوانغدونغ، ونُصبت مئات الخيم في ملعب رياضي.

وفي مقاطعة غوانغشي المجاورة، غمرت المياه الموحلة مناطق حضرية وأجلى عمّال الإنقاذ سكان القرى على قوارب مطاطية، وفق ما ظهر في صور وسائل الإعلام الرسمية.

وأشارت "سلطات غوانغدونغ"، إلى أن أكثر من 200 ألف شخص تمّ إجلاؤهم، إثر الكارثة الطبيعية، وتُقدّر قيمة الأضرار بنحو 1,7 مليار يوان تقريبًا، وهو ما يعادل 254 مليون دولار.

ولفتت إلى أن مجموع 480 ألف شخص تقريبًا تضرروا من الأمطار والفيضانات.

وأعلنت شاوغوان حالة تأهب قصوى، صباح اليوم، بعدما رفعت عدة مقاطعات ريفية، إلى جانب مدينة فوشان، مستويات تحذيرها من الفيضانات في الأيام الأخيرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق