اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
«تيار الإصلاح» يشارك في تشييع جنازة الطالب الراعي المتوفى في القاهرةالكوفية القسام: تدهور الحالة الصحية لأحد جنود الاحتلال المختطفين في غزةالكوفية مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوانالكوفية «الحسيني» يدعو إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيينالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية بالفيديو|| زغاري: الأسرى أصحاب قرار توقيت بدء وتجميد الخطوات النضاليةالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير رمزي أبو ريدةالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية الأردن: 10 وفيات و260 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبةالكوفية إعلام عبري: إجراء الانتخابات الخامسة في 25 أكتوبر المقبلالكوفية «بن غفير» يكشف عن خططه حال أصبح عضوا في الائتلاف المقبلالكوفية أبرز الوسوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية مهندسان من غزة ينتجان سماد خل بأبسط الإمكانياتالكوفية «وينسلاند» يدعو حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانيةالكوفية «المفتي العام» يحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصىالكوفية «نماء» يكشف عن صفقته الثانية في الانتقالات الصيفيةالكوفية «اتحاد القدم» يعلن عن تنظيم البطولة الشاطئية في غزةالكوفية وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بحريق غابات في شرق الجزائرالكوفية لكُلٍّ مشروعه فأين المشروع العربي؟الكوفية

لبنان يوقع اتفاقا مع مصر لاستيراد الغاز عبر سوريا

21:21 - 21 يونيو - 2022
الكوفية:

لبنان: وقع لبنان، اليوم الثلاثاء، اتفاقًا لاستيراد الغاز مع ممثل عن شركة مصر القابضة للغاز الطبيعي، في وزارة الطاقة، بحضور السفير المصري لدى بيروت.

وأكد وزير الطاقة اللبناني، وليد فياض، أنه لما حصل هذا الاتفاق لولا تبني مصر للمشروع من اللحظة الأولى ومتابعته بتفاصيله ودعم كافة مراحله وصولًا إلى تأمين زيادة للكمية".

وأوضح فياض، أن هذا الاتفاق سيؤمن تغذية كهربائية تصل إلى 4 ساعات إضافية في لبنان، وهو بأمس الحاجة إليها.

وأفادت قناة "الجديد"، أنه لن يكون التنفيذ في الوقت القريب، بانتظار الحصول على الضوء الأخضر الأمريكي وإنجاز لبنان التحضيرات التقنية واللوجستية".

من جهته، قال ممثل السفير السوري بعد توقيع اتفاقية استجرار الغاز، جاهزون لتمرير الغاز المصري إلى لبنان دون أي تأخير، ولا يوجد أي مشكلة قانونية أو تجارية أمام تنفيذ الاتفاقية.

وفي السياق، أكد الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل أموس هوكشتاين، في تصريحات يوم 16 يونيو/حزيران الجاري، أن الولايات المتحدة لم تعرقل تأمين الكهرباء إلى لبنان من الأردن والغاز من مصر.

وشدد هوكشتاين على أن الولايات المتحدة لم تعرقل ذلك أبدًا، وهي تريد أن ترى إمدادات النفط تصل إلى لبنان".

وأردف، أعتقد أن خط الأنابيب من مصر عبر الأردن وسوريا إلى لبنان هو فكرة جيدة جدًا، والولايات المتحدة تدعم ذلك طالما لا يتعارض ولا ينتهك قانون قيصر.

وبيّن أنه أجرى اتصالات مع ثلاثة من الأطراف الأربعة، مصر، الأردن، ولبنان وتكلمت مع وزير الطاقة اللبناني وليد فياض عبر الهاتف، وسفارتنا تتواصل معه، كما أتكلم دوريًا مع المصريين والأردنيين".

ولفت الوسيط الأمريكي النظر، أعتقد أنه لو تمكن الأطراف من التوصل إلى اتفاق وتوقيع العقود وإبرام اتفاق نهائي، يمكننا الموافقة عليه في نهاية المطاف.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق