اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم محيط مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى
  • مصادر عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس
  • سماع إطلاق نار قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى
  • الاعلام العبري يزعم وجود عملية طعن في مدينة القدس واستنفار لقوات الاحتلال
  • الاحتلال يغلق أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى في أعقاب حدث أمني
  • أنباء أولية عن إطلاق نار قرب «باب المجلس» أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك
قوات الاحتلال تقتحم محيط مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصىالكوفية مصادر عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدسالكوفية سماع إطلاق نار قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصىالكوفية الاعلام العبري يزعم وجود عملية طعن في مدينة القدس واستنفار لقوات الاحتلالالكوفية الاحتلال يغلق أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى في أعقاب حدث أمنيالكوفية أنباء أولية عن إطلاق نار قرب «باب المجلس» أحد أبواب المسجد الأقصى المباركالكوفية ارتفاع حصيلة وفيات تسرب غاز سام في الأردنالكوفية اعلام عبري: برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول لأمريكا متوقف على الانتخابات القادمةالكوفية النقب.. الاحتلال يعلن عن اعتقال 4 أشخاص بزعم «محاولة تهريب أسلحة»الكوفية الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوعالكوفية ميقاتي: سنشكل حكومة لبنانية تستطيع أن تقوم بواجبها تجاه الشعبالكوفية غنيم: العمل جار على استكمال تطوير مجموعة من التشريعات الناظمة لقطاع المياهالكوفية أبناء الأسرى يسلمون الصليب الأحمر "أطول رسالة"الكوفية تجديد الاعتقال الإداري للأسير أسامة صلاح من جنين للمرة الثانيةالكوفية اشتية يؤكد لوفد أمريكي ضرورة رفع «منظمة التحرير» من قائمة الإرهابالكوفية المغرب بطلا لكأس العرب بكرة القدم للصالاتالكوفية خارجية الاحتلال: حماس تتحمل المسؤولية عن أوضاع الأسرى لديهاالكوفية شكلي: لا مشكلة لدي في وجود أعضاء عرب بالحكومة بشرطالكوفية مانشستر يونايتد يجدد عقد لاعبه العراقي زيدان إقبال بشكل رسميالكوفية ماكرون: تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب يعود للمحاكم الجنائيةالكوفية

مركز العودة يدعو العالم لرفع الظلم عن اللاجئين الفلسطينيين

16:16 - 20 يونيو - 2022
الكوفية:

لندن: دعا مركز العودة الفلسطيني في لندن، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى "رفع الظلم والقهر" عن اللاجئين الفلسطينيين وإيحاد حلول عملية تخفف عنهم قسوة الأيام إلى حين تحقيق طموحاتهم بالعودة إلى وطنهم.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز بمناسبة، يوم اللاجئ العالمي الذي تحتفل فيه الأمم المتحدة بتاريخ 20 يونيو من كل عام.

وقال المركز في بيان صحفي، إن يوم اللاجئ العالمي فرصة للتذكير بمآسي ملايين الفلسطينيين منهم، يفتقدون إلى وطنهم منذ عشرات السنين.

وأضاف، من المؤسف أنه بعد مرور 74 عاما على تشريد الفلسطينيين من ديارهم، لا يزال يتجاهل المجتمع الدولي واجباته السياسية والقانونية بإلزام إسرائيل لتنفيذ القرار الأممي 194 حول حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم التي هجرتهم منها العصابات الصهيونية بقوة السلاح ورهبة المجازر".

وأشار، إلى طيلة تلك العقود تضخمت أعداد اللاجئين الفلسطينيين في المنافي والشتات وتعمقت معاناتهم بل وتزداد قسوة يوما بعد آخر، خصوصا من يعيشون في مخيمات متهالكة تفتقد لخدمات البنى التحتية وظروف العيش الآدمي الكريم، على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والقانونية والاجتماعية".

ولفت الانتباه إلى أن ذكرى يوم اللاجئ العالمي تتزامن مع مخططات تسعى من خلالها وكالة الأونروا لإحالة خدماتها التي تقدمها إلى اللاجئين الفلسطينيين لمنظمات دولية أخرى، بحجة عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها تجاههم نتيجة العجز المالي المزمن الذي تعاني منه.

وحث مركز العودة المجتمع الدولي على رفض هذه المخططات "التي تهدد بتلاشي الأونروا الشاهد الرئيس والأبرز على استمرار معاناة اللاجئين".

ويوافق 20 يونيو من كل عام، يوم اللاجئ العالمي، وهو يوم عالمي حددته الأمم المتحدة تكريماً للاجئين في جميع أنحاء العالم.

ويسلط هذا اليوم الضوء على قوة وشجاعة الأشخاص المجبرين على الفرار من أوطانهم هرباً من الصراعات أو الاضطهاد، بحسب الأمم المتحدة.

ويقول الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء، إن سجلات وكالة "الأونروا"، تشير الى أن عدد اللاجئين المسجلين لديها حتى كانون أول ديسمبر 2020، بلغ نحو 6.4 مليون لاجئ فلسطيني.

ويعيش 28.4% منهم في 58 مخيما رسميا تابعا لها، تتوزع بواقع 10 مخيمات في الأردن، و9 في سوريا، و12 في لبنان، و19 في الضفة، و8 في قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق