اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيف
أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة سكنية وصناعيةالكوفية "السلام الآن" الإسرائيلية تصف تشكيل بن غفير وحدة خاصة لملاحقة ناشطيها بالضفة بـ"الفاشية"الكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية الإحصاء: انكماش اقتصاد إسرائيل 21% بسبب الحرب على غزةالكوفية إصابات بين جنود الاحتلال جراء انفجار مسيرتين في مستوطنة "بيت هيلل"الكوفية الأمم المتحدة: الاحتلال يعرقل الوصول إلى أدلة تتعلق بأحداث 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يهدم مساكن العراقيب للمرة 224الكوفية مؤسسات الأسرى: 9500 معتقلا في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 200 طفل و80 معتقلةالكوفية نتنياهو: الحرب في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيرانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية منصور يبعث بثلاث رسائل متطابقة لأمميين بشأن مواصلة إسرائيل عدوانها على شعبناالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بهدم سبعة منازل في قرية دير ابزيع غرب رام اللهالكوفية إعلام عبري: إسرائيل قد تغتال قادة إيرانيين للرد على الهجومالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشاالكوفية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقعين بالأراضي المحتلةالكوفية إطلاق فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في نابلسالكوفية نتنياهو: سننتصر على إيران وحماس وحزب اللهالكوفية إعلام الاحتلال: قراصنة نجحوا في اختراق منظومات متعلقة بوزارة القضاء ومنشأة البحوث النووية في ديمونةالكوفية مركز الميزان: الاحتلال يعتقل أكثر من 3 آلاف مواطنا من قطاع غزة منذ بدء العدوان على غزةالكوفية

مركز العودة يدعو العالم لرفع الظلم عن اللاجئين الفلسطينيين

16:16 - 20 يونيو - 2022
الكوفية:

لندن: دعا مركز العودة الفلسطيني في لندن، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى "رفع الظلم والقهر" عن اللاجئين الفلسطينيين وإيحاد حلول عملية تخفف عنهم قسوة الأيام إلى حين تحقيق طموحاتهم بالعودة إلى وطنهم.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز بمناسبة، يوم اللاجئ العالمي الذي تحتفل فيه الأمم المتحدة بتاريخ 20 يونيو من كل عام.

وقال المركز في بيان صحفي، إن يوم اللاجئ العالمي فرصة للتذكير بمآسي ملايين الفلسطينيين منهم، يفتقدون إلى وطنهم منذ عشرات السنين.

وأضاف، من المؤسف أنه بعد مرور 74 عاما على تشريد الفلسطينيين من ديارهم، لا يزال يتجاهل المجتمع الدولي واجباته السياسية والقانونية بإلزام إسرائيل لتنفيذ القرار الأممي 194 حول حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم التي هجرتهم منها العصابات الصهيونية بقوة السلاح ورهبة المجازر".

وأشار، إلى طيلة تلك العقود تضخمت أعداد اللاجئين الفلسطينيين في المنافي والشتات وتعمقت معاناتهم بل وتزداد قسوة يوما بعد آخر، خصوصا من يعيشون في مخيمات متهالكة تفتقد لخدمات البنى التحتية وظروف العيش الآدمي الكريم، على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والقانونية والاجتماعية".

ولفت الانتباه إلى أن ذكرى يوم اللاجئ العالمي تتزامن مع مخططات تسعى من خلالها وكالة الأونروا لإحالة خدماتها التي تقدمها إلى اللاجئين الفلسطينيين لمنظمات دولية أخرى، بحجة عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها تجاههم نتيجة العجز المالي المزمن الذي تعاني منه.

وحث مركز العودة المجتمع الدولي على رفض هذه المخططات "التي تهدد بتلاشي الأونروا الشاهد الرئيس والأبرز على استمرار معاناة اللاجئين".

ويوافق 20 يونيو من كل عام، يوم اللاجئ العالمي، وهو يوم عالمي حددته الأمم المتحدة تكريماً للاجئين في جميع أنحاء العالم.

ويسلط هذا اليوم الضوء على قوة وشجاعة الأشخاص المجبرين على الفرار من أوطانهم هرباً من الصراعات أو الاضطهاد، بحسب الأمم المتحدة.

ويقول الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء، إن سجلات وكالة "الأونروا"، تشير الى أن عدد اللاجئين المسجلين لديها حتى كانون أول ديسمبر 2020، بلغ نحو 6.4 مليون لاجئ فلسطيني.

ويعيش 28.4% منهم في 58 مخيما رسميا تابعا لها، تتوزع بواقع 10 مخيمات في الأردن، و9 في سوريا، و12 في لبنان، و19 في الضفة، و8 في قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق