اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل
حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية

الاتحاد الأوروبي: نتوقع صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية الأسبوع المقبل

20:20 - 16 يونيو - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: كشف مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في  القدس، شادي عثمان، اليوم الخميس، آخر مستجدات صرف مخصصات وشيكات الشؤون الاجتماعية بعد إعلان الاتحاد تجديد الدعم الأوروبي لفلسطين.

وقال عثمان، "نتوقع خلال الأسبوع المقبل أن يتم توقيع أولى الاتفاقيات بقيمة 250 مليون يورو".

وأضاف، أن "مخصصات الشؤون الاجتماعية على رأس أولويات الاتحاد الأوروبي، و50 مليون من قيمة المبلغ من المقرر أن تذهب لملف الشؤون، والسلطة توفر الجزء الآخر".

وتابع عثمان، "نأمل أن يتم توفير هذه الأموال، التي نتوقع أن تكون موجودة مع نهاية شهر يوليو/ تموز، وبعدها تتولى السلطة مسؤولية توزيع هذه الأموال، والترتيبات المتعلقة بذلك".

ووافقت المفوضية الأوروبية على حزمة مساعدات جديدة لفلسطين بقيمة 224.8 مليون يورو؛ تضاف هذه الحزمة الى 92 مليون يورو قدمت سابقًا لدعم «أونروا ».

 وبذلك يصل إجمالي مساعدات الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين ضمن موازنة عام 2021 إلى 317 مليون يورو، وهذا لا يشمل 25 مليون يورو إضافية من المساعدات الإنسانية التي تم الإعلان عنها في شهر مايو/آيار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق