اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
إلهان عمر تفوز في الانتخابات وتهزم اللوبي الإسرائيلي «إيباك»الكوفية «الصليب الأحمر» يطالب بإيجاد حلول سياسية لإيقاف دوائر العنف في القطاعالكوفية كأس السوبر الأوروبي.. تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمواجهة فرانكفورتالكوفية اتحاد المراكز الثقافية: محمود درويش شاعر الوطنية الفلسطينيةالكوفية فشل محاولات إنقاذ الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السينالكوفية بطولة كأس العالم في قطر تنطلق قبل يوم واحد من موعدهاالكوفية «كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاريالكوفية نقابة المحامين تنتصر على القرارات بقانون التي أصدرها الرئيس عباسالكوفية محكمة الاحتلال تمدد توقيف شقيقين من جبع للمرة الـ40الكوفية التضييق مستمر.. المحتوى الفلسطيني يقاوم الحظرالكوفية تطورات الأوضاع الميدانية في محافظات الوطنالكوفية المسح الوطني.. برنامج ميداني لفحص الأمراض المزمنةالكوفية ممرضة تتطوع لتقديم الرعاية الصحية خلال العدوان على غزةالكوفية الذكرى الـ14 لرحيل الشاعر العربي الكبير محمود درويشالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير «البرغوثي» غداالكوفية الأشغال: العدوان على غزة تسبب في أضرار بلغت قيمتها 3 ملايين دولارالكوفية الخارجية: إمعان الاحتلال في ارتكاب الجرائم يكشف حقيقة التواطؤ الدوليالكوفية الأردن يفعل آلية الحجز المسبق لمستخدمي جسر الملك الحسينالكوفية مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري بيلا تارالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرمالكوفية

بالصور.. «الكوفية» تكرم الزميل أنس ريحان بعد فوزه بجائزة مهرجان العودة

17:17 - 07 يونيو - 2022
الكوفية:

خاص: نظم مجلس إدارة قناة «الكوفية»، حفلًا لتكريم الزميل أنس ريحان، بمناسبة فوزه بالجائزة الأولى لمهرجان العودة الدولي الثاني للأفلام الوثائقية، عن فيلمه «11».
وينتمي فيلم
«11» إلى فئة أفلام الموبايل، ويتناول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، ويرصد أدق التفاصيل في الحياة العملية للصحفيين تحت القصف.
وقال ريحان، إن البداية جاءت من تصويره لقطة «لايف» أرسلها لأسرته للاطمئنان عليه في أول أيام التصعيد خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو/ أيار 2021م، ثم تبلورت الفكرة لمحاولة توثيق اعتداءات الاحتلال ورصد معاناة بقية الزملاء خلال الأيام الـ11 للتصعيد الآثم.
ووجه الزميل ريحان رسالة لكل مواطن في غزة أو الضفة، بضرورة توثيق جرائم الاحتلال لتكون شاهد إثبات على الاعتداءات الغاشمة ونشرها بمنصات التواصل المختلفة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد  مواطن تقريبًا لا يحمل هاتفا جوالا، الطفل والشاب والمرأة والرجل، أي أن لديه وسيلة توثيق متاحة في كل وقت.
واختار ريحان للفيلم اسم «11»، في إشارة إلى الأيام الـ11 التي شهدت تصعيدا إسرائيليا على القطاع.
وأوضح، أن المادة الخام للفيلم تزيد على 3 ساعات، تم اختزالها في 18 دقيقة مكثفة تحمل تفاصيل معاناة الصحفيين الذين يلتحفون السماء في الليل وتمرق من فوق رؤوسهم صواريخ الاحتلال وطائراته، لكنهم يبقون ثابتين في سبيل تأدية واجبهم ونقل الواقع الحقيقي للجماهير.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق