اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م
الاحتلال يعلن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب بالخطأ في مدينة طولكرمالكوفية جيش الاحتلال: عملية إطلاق النار في طولكرم تمت من سيارة وتجري مطاردتها من قبل الجيش والشاباكالكوفية موقع "والا" العبري: إصابة عدة "إسرائيليين" بينهم إصابة خطيرة بعملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في سبسطيةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية بوتين يعلن عن استعداد بلاده تزويد حلفائها بأسلحة حديثةالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة اغتيال الشاب محمد الشحامالكوفية رقم مميز ينتظر صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاسالكوفية إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية بفايروس "كورونا"الكوفية مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية حركة فتح ساحة غزة تدين جريمة إعدام الشهيد الشحامالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية مستوطنون ينصبون كرفانات وخيمة في واد سعير شمال الخليلالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية

"الأوقاف" و"النقل والمواصلات" توقعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزة

16:16 - 07 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله: وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ووزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى للخطوط الجوية الفلسطينية عاصم سالم، اليوم الثلاثاء، اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) لعام 2022 م/ 1443هـ.

وتنص الاتفاقية على نقل 1331 حاجا وحاجة كحد أدنى جوا من حجاج فلسطين "المحافظات الجنوبية"، من داخل معبر رفح الجانب المصري إلى مطار القاهرة براـ وحتى مطار (الملك عبد العزيز الدولي بجدة) بالمملكة العربية السعودية جوا، وإعادتهم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمير محمد الدولي بالمدينة المنورة إلى مطار القاهرة، وصولا إلى معبر رفح، وذلك عن طريق الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج دولة فلسطين.

وأشار البكري، إلى  أنه سيبدأ نقل الحجاج في رحلة الذهاب اعتبارا من تاريخ 21-22 /6/2022 ولمدة يومين، والعودة اعتبارا من تاريخ 19- 20 /7/2022، ولمدة يومين كحد أدنى.

وأكد أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لضمان نجاح موسم الحج، وتسهيل أمور الحجاج، من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية، وقنصلياتها في كل من: القاهرة وعمان، وسفارات فلسطين في الرياض، والقاهرة، وعمان.

كما ثمن البكري الجهود التي توليها الحكومة، من أجل تسهيل خروج حجاج المحافظات الجنوبية، وتقديم كل ما من شأنه ضمان وسلامة سفرهم، وعودتهم إلى أرض الوطن.

بدوره، أعرب وزير النقل عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تخدم حجاج فلسطين، وتقدم الأنسب لهم من خلال التعاون مع وزارة الأوقاف.

وبين أنه ومن خلال الخطوط الجوية الفلسطينية سيتم توفير طائرات حديثة من نوع بوينغ " 737"، وإيرباص" 320"، مؤهلة لنقل حجاج فلسطين من قطاع غزة، ضمن شروط تراعي التكلفة وتوفر كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق