اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
عاجل
  • بعد قليل.. "القسام" تنشر رسالة بصوت الشهيد إبراهيم النابلسي إلى قيادة الكتائب
خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية بعد قليل.. "القسام" تنشر رسالة بصوت الشهيد إبراهيم النابلسي إلى قيادة الكتائبالكوفية مستوطنون يقتحمون الحرم الابراهيمي في الخليلالكوفية إلهان عمر تفوز في الانتخابات وتهزم اللوبي الإسرائيلي «إيباك»الكوفية «الصليب الأحمر» يطالب بإيجاد حلول سياسية لإيقاف دوائر العنف في القطاعالكوفية كأس السوبر الأوروبي.. تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمواجهة فرانكفورتالكوفية اتحاد المراكز الثقافية: محمود درويش شاعر الوطنية الفلسطينيةالكوفية فشل محاولات إنقاذ الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السينالكوفية بطولة كأس العالم في قطر تنطلق قبل يوم واحد من موعدهاالكوفية «كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاريالكوفية نقابة المحامين تنتصر على القرارات بقانون التي أصدرها الرئيس عباسالكوفية محكمة الاحتلال تمدد توقيف شقيقين من جبع للمرة الـ40الكوفية التضييق مستمر.. المحتوى الفلسطيني يقاوم الحظرالكوفية تطورات الأوضاع الميدانية في محافظات الوطنالكوفية المسح الوطني.. برنامج ميداني لفحص الأمراض المزمنةالكوفية ممرضة تتطوع لتقديم الرعاية الصحية خلال العدوان على غزةالكوفية الذكرى الـ14 لرحيل الشاعر العربي الكبير محمود درويشالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير «البرغوثي» غداالكوفية الأشغال: العدوان على غزة تسبب في أضرار بلغت قيمتها 3 ملايين دولارالكوفية الخارجية: إمعان الاحتلال في ارتكاب الجرائم يكشف حقيقة التواطؤ الدوليالكوفية

«حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأطفال من جرائم الاحتلال

14:14 - 04 يونيو - 2022
الكوفية:

غزة: طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، المجتمع الدولي والممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال ومنظمة اليونيسف وكافة المؤسسات ذات العلاقة، بضرورة التحرك العاجل لتوفير الحماية الواجبة للأطفال، من جرائم الاحتلال.

ودعت "حشد"، في بيان، اليوم السبت، بمناسبة اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال، المحكمة الجنائية الدولية إلى سرعة متابعة التحقيقات في جرائم الاحتلال.

وشدد، على أهمية اعتماد استراتيجية وطنية تقوم على تدويل الصراع وتعزيز دور الجهات الرسمية في حماية الأطفال، وبما يكفل إعادة تشكيل الهيئة الوطنية لملاحقة مجرمي الحرب، إضافة إلى تفعيل استخدام كافة الآليات التعاقدية وغير التعاقدية لفضح ومقاطعة دولة الاحتلال ومحاسبة قادتها على جرائمهم.

وذكرت "حشد"، أنه منذ مطلع العام الجاري 2022، ارتكبت قوات الاحتلال سلسلة من جرائم القتل الميداني أدت إلى استشهاد 63 من المدنيين ثلثهم من الأطفال.

وأضافت، أن "النظام السياسي التنفيذي والقانوني والقضائي في دولة الاحتلال، يعمل بمثابة غطاء على جرائم الاحتلال، لمنع أي مساءلة قانونية لجنود الاحتلال والمستوطنين، ما يشجع هؤلاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين."

ويُصادف 4 يونيو/ حزيران من كل عام، اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال، وهو يوم اعتمدته الجمعية العامة بموجب القرار 51/77 بشأن حقوق الطفل، ويستند القرار إلى الجهود القائمة التي تبذلها الجمعية العامة لحماية حقوق الطفل، بما في ذلك من خلال اتفاقية حقوق الطفل وبروتوكولها الاختياري وقرارات حقوق الطفل السنوية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق