اليوم الخميس 18 أغسطس 2022م
المحامين العرب يدعو لتشكيل تحالف عربي لدعم حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان شهيد نابلس وسيم أبو خليفةالكوفية الغرابلي: إغلاق الاحتلال لـ 6 مؤسسات أهلية غير قانونيالكوفية إغلاق الطريق الواصلة بين بلدتي جبع وحزما في القدسالكوفية ​​​​​​​الأسير يوسف الباز يعلق إضرابه عن الطعام بعد وعودات لإنهاء اعتقالهالكوفية طارق سعد.. للشبيبة الحضور والمكان ولفتح العنوانالكوفية محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطالبة دينا جراداتالكوفية شؤون الأسرى: الأسير المصاب بالسرطان عبد الباسط معطان بحاجة لرعاية طبيةالكوفية مواقع التواصل الاجتماعي تواصل محاربة المحتوى الفلسطينيالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تستنكر اعتداء الاحتلال على المؤسسات الأهلية في رام اللهالكوفية المالكي: العمل جارٍ لوضع منظمات إسرائيلية على قوائم الإرهابالكوفية البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانيةالكوفية هيئة الأسرى تحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميدالكوفية «حشد» تدعو إلى توفير الحماية القانونية للمواطنينالكوفية مجلس الإفتاء يحذر من محاولات استهداف التعليم الفلسطيني في القدسالكوفية صحة الاحتلال تستعد لتطعيم مزدوج للمعرضين لخطر الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كوروناالكوفية الأشغال تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن المصرية في غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 غرف زراعية في المغيرالكوفية غوغل تكشف عن روبوت لخدمة موظفيهاالكوفية ننشر.. مواعيد مباريات كأس أبو عمار 2022 لأندية الضفةالكوفية

«مساحاتنا».. تطبيق يدعم النساء المعنفات في غزة

14:14 - 04 يونيو - 2022
الكوفية:

غزة: نجحت المهندسة الغزية، آلاء هتهت، في تصميم تطبيق يتيح للنساء اللواتي يتعرض للعنف الأسري، طلب المساعدة دون الكشف عن هوياتهن، يحمل اسم "مساحاتنا".

وحول فكرة التطبيق، أوضحت هتهت، أنها شعرت بحاجة النساء لطلب المشورة بأمان في مجتمع تؤدي الضغوط العائلية فيه إلى إخفاء كثير من العنف المنزلي بعيدًا عن الأنظار.

وأكدت أن توفير التطبيق للخصوصية مهمة جدًا، لأن الخوف سبب رئيسي في أن السيدة لا تتواصل مع المراكز النسوية.

وأشارت هتهت، إلى أن التطبيق يسمح للنساء بالتسجيل في الخدمة دون ذكر أسمائهن أو ترك أثر لتواصلهن مع مراكز الرعاية على هواتفهن الخاصة.

من جانبها، قالت مديرة المشاريع في مركز الإعلام المجتمعي، خلود السوالمة، إن "355 امرأة قمن بتحميل التطبيق، وتواصلت 160 امرأة مع مراكز المساعدة التي تقدم دعمًا نفسيًا وقانونيًا".

وأضافت السوالمة، أن تطبيق "مساحاتنا" يوفر مساحة آمنة سهلة سريعة لكل السيدات والفتيات اللواتي تعرضن للعنف المبني على النوع الاجتماعي.

بدورها، أوضحت سلمى السويركي، من مركز شؤون المرأة، أن تطبيق "مساحاتنا" أعطي مساحة للنساء لإيصال أصواتهن دون الكشف عن هوياتهن.

ووفقًا لمكتب الإحصاء الفلسطيني، فإن 41 % من نساء غزة تعرضن للعنف الأسري، عام 2019.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق