اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
هل سيرتدي كريستيانو رونالدو قميص برشلونة قريباًالكوفية قوات الاحتلال تدمر محتويات عين مياه في قرية "دوما" جنوب مدينة نابلسالكوفية محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية

حملة أمريكية لوقف عمليات الهدم والتهجير في «مسافر يطا»

08:08 - 24 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: أطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية، حملة لوقف الاجلاء القسري للسكان في مسافر يطا وتهجريهم وهدم منازلهم.

وتشمل الحملة عريضة موجهة للكونغرس، تحتوي على رسالة تحمل تواقيع أعضاء الكونغرس، سيتم توجيهها لوزير الخارجية انتوني بلينكن للتدخل لوقف هدم بيوت القرية وطرد سكانها، بموازاة مع حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "أنقذوا مسافر يطا".

وحملت العريضة اسم "أوقفوا الطرد الجماعي للفلسطينيين في مسافر يطّا"، وسيتم جمع التواقيع عليها من المواطنين الأمريكيين وتوجيهها لأعضاء الكونغرس.

واعتبرت أن المحكمة العليا الإسرائيلية وافقت على تنفيذ جريمة حرب وتطهير عرقي بما يؤكد أن النكبة الفلسطينية ما زالت مستمرة، مشددة على أن الكونغرس والرئيس بايدن لديهما السلطة لمنع ذلك.

وكتبت عضو الكونغرس حوري بوش رسالة موجهة لبلينكن للتدخل لمنع هدم منازل "مسافر يطا"، تطالبه بالضغط على إسرائيل لمنع هدم أي منازل فلسطينية في مسافر يطا.

ومنذ عام 2000، تقدم الجيش الإسرائيلي بقضية لإجلاء السكان من 8 تجمعات سكانية، بدعوى أنها مناطق "تدريب وإطلاق نار"، مدعيا أن المنطقة كانت غير مأهولة قبل 1980، ويُطالب بترحيل السكان، وهو ما ينفيه الفلسطينيون.

وفي 16مارس/ آذار الماضي، أجّلت المحكمة العليا الإسرائيلية النظر في القضية إلى يوليو/ تموز القادم.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق