اليوم الخميس 26 مايو 2022م
اللواء عريقات: المعارضة الإسرائيلية تستغل «مسيرة الأعلام» لإسقاط حكومة بينيتالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية العاهل الأردني يمنح الصحفية شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلالالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية الرئيس التونسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور الجديدالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الخميسالكوفية أسعار العملات اليوم الخميسالكوفية الأرصاد: أجواء جافة وحارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية سويرجو: المقاومة وضعت الخطوط العريضة للرد على مسيرة الأعلامالكوفية العلي: حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في القدسالكوفية أبو زياد: اليمين المتطرف في الحكومة والمعارضة يتحكم في توجهات المجتمع الإسرائيلي  الكوفية القائد دحلان: وصية الطفل الشهيد «غيث يامن» وثيقة إدانة للاحتلال والمجتمع الدوليالكوفية ملخص مباراة شباب جباليا واتحاد الشجاعية 0-0الكوفية أبو عودة: بيت حانون سيواصل المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخيرالكوفية ملخص مباراة اتحاد بيت حانون وخدمات الشاطئ 1-0الكوفية الأغذية الغنية بالفيتامينات بدلا من المكملاتالكوفية مزايا وعيوب التسوق الإلكترونيالكوفية مجلس النواب الروسي يقرر زيادة عدد أفراد الجيشالكوفية

الأسير «محمد العارضة» ينضم لقائمة عمداء الأسرى

21:21 - 14 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: ارتفعت قائمة عمداء الأسرى إلى (210) أسيراً، بدخول الأسير محمد قاسم أحمد عارضة من بلدة عرابة جنوب جنين عامه الـ 21 على التوالي في سجون الاحتلال، اليوم السبت.

وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، إن الأسير العارضة (40 عاماً) أحد أبطال عملية نفق الحرية، اعتقل بتاريخ 14/5/2002 وصدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد 3 مرات إضافة إلى 20 عاماً.

واتهم الاحتلال "العارضة" بالإشراف على عمليات عسكرية أدت إلى مقتل عدد من جنود الاحتلال بداية انتفاضة الأقصى نفذتها حركة الجهاد الإسلامي.

وتعرض الأسير "العارضة"، خلال فترة اعتقاله للعزل الانفرادي، وتمكن مع خمسة أسرى آخرين في تشرين أول من العام الماضي، تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع"، وأُعيد اعتقالهم بعد عدة أيام.

وأشار "مركز فلسطين"، إلى أن الأسير "العارضة" لا يزال يخضع للعزل الانفرادي منذ عملية نفق الحرية، مؤكدة أنه نُقل مؤخراً من عزل سجن "اهلكدار" إلى عزل بئر السبع.

وأوضح أن عدد عمداء الأسرى في مثل هذا اليوم من العام الماضي كان 68 أسيراً، واليوم وصل إلى 210 أسيراً، نتيجة وجود المئات من الأسرى المحكومين بأحكام مرتفعة.

وعمداء الأسرى هم من أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً بشكل متواصل خلف القضبان، من بينهم 17 أسيراً مضى على اعتقالهم ما يزيد عن الثلاثين عاماً.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق