اليوم الخميس 26 مايو 2022م
الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية العاهل الأردني يمنح الصحفية شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلالالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الخميسالكوفية أسعار العملات اليوم الخميسالكوفية الأرصاد: أجواء جافة وحارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية سويرجو: المقاومة وضعت الخطوط العريضة للرد على مسيرة الأعلامالكوفية العلي: حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في القدسالكوفية أبو زياد: اليمين المتطرف في الحكومة والمعارضة يتحكم في توجهات المجتمع الإسرائيلي  الكوفية القائد دحلان: وصية الطفل الشهيد «غيث يامن» وثيقة إدانة للاحتلال والمجتمع الدوليالكوفية ملخص مباراة شباب جباليا واتحاد الشجاعية 0-0الكوفية أبو عودة: بيت حانون سيواصل المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخيرالكوفية ملخص مباراة اتحاد بيت حانون وخدمات الشاطئ 1-0الكوفية الأغذية الغنية بالفيتامينات بدلا من المكملاتالكوفية مزايا وعيوب التسوق الإلكترونيالكوفية مجلس النواب الروسي يقرر زيادة عدد أفراد الجيشالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحمالكوفية قرارات مهمة صدرت عن لجنة متابعة العمل الحكومي اليومالكوفية "قربان".. مجموعة من القوالب النحتية تحاكي قصص النساءالكوفية

«الخارجية» تحذر من عواقب استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

21:21 - 14 مايو - 2022
الكوفية:

رام الله: حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، من دعوات الجمعيات الاستيطانية لاقتحامات واسعة النطاق للمسجد الأقصى، يوم غد الأحد، بهدف حشد مشاركة واسعة في فترتي الصباح ومنتصف النهار.

واعتبرت "الخارجية" في بيان صحفي، أن هذه الدعوات تهدف لتكريس تقسيم "الأقصى" الزماني على طريق تقسيمه مكانيا.

وأشارت إلى أن تكريس التقسيم الزماني والاقتحامات الاستفزازية لـ"الأقصى"، هي سياسة رسمية إسرائيلية تتم بحماية شرطة الاحتلال وقواته.

وحملت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الاقتحامات، معتبرة إياها امتدادا لسياسة التصعيد الإسرائيلية.

وأوضحت أنها وبالتنسيق مع الأردن تتابع هذه القضية على المستويات الأممية والدولية كافة لدفع إسرائيل لتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الخطير للواقع القائم في القدس ومقدساتها.

وطالبت "الخارجية"، المجتمع الدولي والإدارة الأميركية التدخل العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاقتحامات.

ودعا مستوطنون ممّن ينتسبون لما يسمى "جماعات الهيكل" اقتحام المسجد الأقصى المبارك، يوم غدٍ الأحد، ضمن ما يُسمّى بعيد "الفصح الثاني" والذي يتزامن مع الذكرى الـ 74 للنكبة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق