اليوم الاحد 29 مايو 2022م
عاجل
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاته
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاتهالكوفية قوات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية "مكان العبرية": 3 آلاف شرطي وجندي من حرس الحدود سيقومون بتأمين "مسيرة الأعلام"الكوفية بينيت يقرر الإبقاء على مسار "مسيرة الأعلام"الكوفية شاهد.. المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى قبيل "مسيرة الأعلام"الكوفية عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلالالكوفية إصابة فتى وشابان بالرصاص إثر اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحمالكوفية الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية الإفراج عن المتضامنة اليابانية مع القضية الفلسطينية شيغينوبوالكوفية مراسلتنا: إصابات جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في محيط باب السلسلة بالقدس المحتلةالكوفية رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت: مسيرة الأعلام ستقام كالمعتاد وستمر من باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية أبو خوصة: وعي أبو علي شاهين مكنّه من استشراف المستقبل وقراءة الأحداث قبل وقوعهاالكوفية شاهد.. مسيرة استفزازية للمستوطنين في منطقة باب العامود بالقدسالكوفية

قائمة المستقبل: سنخوض انتخابات المحامين لطي صفحة من العبث بالقانون

18:18 - 14 مايو - 2022
الكوفية:

غزة: دعت قائمة المستقبل النقابية لانتخابات نقابة المحامين التابعة لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم السبت، جميع المحامين لدعمها غداً لطي صفحة من العبث بالقانون وانهاء حالات الترهل والتوريث.
وأكدت قائمة المستقبل في بيانٍ لها، أنها ماضية نحو التغيير وتجديد الدماء من أجل مستقبل واعد، وبرنامج يحمله ثلة من الشباب المشهود لهم بالكفاءة والمهنية والأمانة
.

وأشارت قائمة المستقبل لانتخابات نقابة المحامين، إلى أنها تسعى إلى إصلاح النظام السياسي والنقابي في الواقع الفلسطيني؟
وأضافت، "انتظرنا أن تجرى انتخابات نقابة المحامين، إيماناً منا بأن العملية الديمقراطية يجب أن تكون نهج يتبع في كل المؤسسات الوطنية، كعلاج  لحالة الترهل والاستهتار التي يتغذى البعض على تبعاتها، لذا سنذهب غداً إلى صندوق الاقتراع يحذونا الأمل في التغيير نحو ترسيخ مبادئ سيادة القانون والعدالة والشفافية والمساءلة.
ودعت القائمة المحامين لمواجهة مخلفات الانقسام من إجراءات مخالفة للقانون في شقي الوطن، حيث ضُربت القوانين و الحريات في مقتل.
ولفتت القائمة إلى "تغول السلطات التنفيذية على الحقوق خارج نطاق الرقابة والمحاسبة، هادفين من وراء ذلك إلى انتخاب مجلس يشكل حماية قانونية للمجتمع من عبث وتجاوز السلطة التنفيذية ويحمي المهنة ويرتقي بأعضائها ويعزز استقلالية القضاء".

وأوضحت أنه "في سبيل تحقيق هذه الغايات النبيلة، لن تؤثر فينا كل أساليب التهديد والوعيد التي يمارسها البعض لابتزاز الناخبين، ولن ننظر للعوار القانوني الفاضح الذي اتضح اليوم خلال مناقشة التقريرين الإداري والمالي في النقابة، والذي كان أشبه بالدعاية الانتخابية، حيث انتهى بالتصفيق دون اتباع الإجراءات الأصولية ولوائح النقابة نفسها، في عد وحصر الأصوات الموافقة والمعترضة على التقرير المالي".

كما أكدت قائمة المستقبل النقابية لانتخابات نقابة المحامين، أن "هذا الأمر أثار حفيظة الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية وهو ما أكدته اللجنة المشرفة على مناقشة التقريرين المالي والإداري، والتي أشارت إلى بطلان ما حدث قانونياُ"، متابعةً، أن "ما حدث لم يكن تصويتاً، وإنما كان حالة من الضجيج والفوضى لتمرير التصويت على التقرير المالي بقصد الهروب من استحقاقات التصويت ضده".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق