اليوم الاحد 29 مايو 2022م
عاجل
  • مستوطنون يعتدون على المواطنين في شوارع البلدة القديمة في القدس المحتلة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاته
مستوطنون يعتدون على المواطنين في شوارع البلدة القديمة في القدس المحتلةالكوفية مواجهات في محيط جامعة القدس "أبوديس"الكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاتهالكوفية قوات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية "مكان العبرية": 3 آلاف شرطي وجندي من حرس الحدود سيقومون بتأمين "مسيرة الأعلام"الكوفية بينيت يقرر الإبقاء على مسار "مسيرة الأعلام"الكوفية شاهد.. المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى قبيل "مسيرة الأعلام"الكوفية عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلالالكوفية إصابة 3 شبان بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحمالكوفية الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية الإفراج عن المتضامنة اليابانية مع القضية الفلسطينية شيغينوبوالكوفية مراسلتنا: إصابات جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في محيط باب السلسلة بالقدس المحتلةالكوفية رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت: مسيرة الأعلام ستقام كالمعتاد وستمر من باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية

الأوقاف: 2950 حاج سيذهبون إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك

17:17 - 14 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، مساء اليوم السبت، إن لجنة الحج في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" قدمت توصياتها بشأن موسم الحج لهذا العام.

وأوضح البكري في تصريح صحفي، أن "اللجنة أوصت بخروج جميع المسجلين في قوائم الحج لهذا العام على اعتبار أن الذين سيذهبون ووقع الاختيار عليهم تنطبق عليهم الشروط الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بحسب البرتوكول الصحي السعودي".

وقال إنه "سيخرج كل هؤلاء الناس في هذا العام ولكن هناك حالات استثنيت لأنها تخالف البرتوكول الصحي السعودي وهم الذين تزيد أعمارهم عن الـ 65 عاماً بالإضافة إلى بعض الحالات المرضية التي نص البرتوكول السعودي بانه يجب ألا تخرج هذا العام"، لافتاً إلى ان تلك الحالات سيتم النظر في إمكانية ضمها لموسم الحج خلال الأعوام القادمة.

وأشار وزير الأوقاف إلى ان أعداد الحجاج في قطاع غزة وصل إلى 1135 حاج تقريباً، حيث ان وزارة الحج والعمرة السعودية قررت ان نسبة الحجاج الفلسطينيين لهذا العام 45% فقط من نسبة الحجاج.

وأضاف البكري ان أعداد الحجاج الفلسطينيين في الوضع الطبيعي تصل إلى 6600 حاج بينما هذا العام تصل الأعداد في الضفة وغزة إلى 2950 حاج.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق