اليوم الاحد 29 مايو 2022م
عاجل
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاته
مواجهات في محيط جامعة القدس "أبوديس"الكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية في باحاتهالكوفية قوات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه الصيادين شمال قطاع غزةالكوفية "مكان العبرية": 3 آلاف شرطي وجندي من حرس الحدود سيقومون بتأمين "مسيرة الأعلام"الكوفية بينيت يقرر الإبقاء على مسار "مسيرة الأعلام"الكوفية شاهد.. المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى قبيل "مسيرة الأعلام"الكوفية عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلالالكوفية إصابة فتى وشابان بالرصاص إثر اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحمالكوفية الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية الإفراج عن المتضامنة اليابانية مع القضية الفلسطينية شيغينوبوالكوفية مراسلتنا: إصابات جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في محيط باب السلسلة بالقدس المحتلةالكوفية رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت: مسيرة الأعلام ستقام كالمعتاد وستمر من باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية أبو خوصة: وعي أبو علي شاهين مكنّه من استشراف المستقبل وقراءة الأحداث قبل وقوعهاالكوفية

نشطاء ينشرون مقطع فيديو يعتقد أنه السبب وراء اغتيال الاحتلال للشهيدة أبو عاقلة

16:16 - 14 مايو - 2022
الكوفية:

خاص: نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالوا إنه يعتقد أنه التقرير الذي تسبب في اغتيال الاحتلال الإسيرائيلي للشهيد الصحفية شيرين أبو عاقلة.
وتظهر في الفيديو مشاهد لذعر وهلع المستوطنين خلال تنفيذ مقاومين عمليات فدائية، وفي الخلفية يأتي صوت الشهيدة الراحلة متحدثةً عن قُربِ زوالِ إسرائيل والموت الذي يزلزل أقدام المستوطنين ويحيط بهم من كل جانب.
وجزم النشطاء، أنّ عملية اغتيال الشهيدة كانت معدة سلفًا بسبب هذا التقرير.
من جهته، وصف القيادي في حركة فتح رأفت عليان، اليوم السبت، عملية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بأنها جريمة كبرى واغتيال متعمد
.

وقال عليان، في تصريحات صحفية، أن من أطلق الرصاص على أبو عاقلة هو قناص تعمد قتلها، مشيرًا إلى أن موقع الرصاصة يؤكّد أنها غير طائشة كون الشهيدة كانت ترتدي الخوذة والسترة الواقية، ومدون عليها كلمة صحافة باللغة الإنجليزية، بينما جاءتها الرصاصة في منطقة بين الخوذة والسترة.
وأضاف، أنّ أبو عاقلة كانت من الصحفيين المعروفين، وكانت تتحلى بالنشاط وتنقل الحقيقة والواقع، مؤكّدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على جرائمه ولا تريد أن يُظهر أحدٌ الوقائع المؤلمة والجرائم البشعة التي يرتكبها.
وطالب عليان منظمة الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن، باتخاذ إجراء عاجل لإنهاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا لتوحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية وإنهاء الانقسام مضيفاً، "أحد أحلام الشهيدة أبو عاقلة أن تغطي خبر إنهاء الانقسام الداخلي وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال".
وأدان عليان 
"الاعتداء الوحشي الذي ارتكبته شرطة الاحتلال وقواته على نعش الشهيدة شيرين أبو عاقلة والمواطنين الذين يحملونه"، معتبرا الاعتداء بأنه "إرهاب دولة منظم".
وأعلنت وزارة الصحة، الأربعاء الماضي، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، متأثرة بجراحها الخطيرة جراء تعرضها لاستهداف مباشر برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق