اليوم الخميس 22 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم
  • سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
  • ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية
مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية برلماني أردني يطالب بحظر التعامل مع الاحتلال الإسرائيليالكوفية سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاونالكوفية ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينيةالكوفية المدعي العام «الإسرائيلي» بصدد التحقيق في توزيع 14 ألف رخصة سلاح على المدنيينالكوفية الصين: الفلسطينيون يملكون الحق في اللجوء إلى الكفاح المسلحالكوفية لافروف: التقليل من حجم المأساة في غزة متعمدالكوفية «الأزهر» يطالب بإعادة النظر في آليات إقرار «الفيتو» ووضع معايير إنسانية تضبط استخدامهالكوفية الاحتلال يعتقل أهالي منفذي عملية «معاليه أدوميم»الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 139 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا على حاجز دير شرف غرب نابلسالكوفية 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة 29410 شهداء و69465 مصاباالكوفية صور|| الأضرار التي لحقت في بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد تعرضه للقصفالكوفية هيئة الأسرى: اعتبار الثلاثاء المقبل يوم غضب فلسطينيالكوفية الصحة: الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية للمرضى في مجمع ناصرالكوفية مسؤول مصري يحذر «إسرائيل»: هذه المنطقة خط أحمر ونمتلك ما يحمي أمنناالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين متجهين من مدينة غزة إلى جنوب القطاعالكوفية كتائب الأقصى:تمكن مُقاتلينا من قنص جندي صهيوني وتم إصابته إصابة مباشرة في محور قتال شرق غزةالكوفية

«أوبك» تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط في 2022

17:17 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

لندن : ارتفع الطلب العالمي على النفط في 2022 للشهرالثاني، مما اضطر منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» لتخفيض توقعاتها،  بفعل الغزو الروسي لأوكرانيا وزيادة التضخم وانتشار السلالة أوميكرون من فيروس كورونا في الصين.

بدورها، قالت المنظمة،  إن "الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 3.36 مليون برميل يوميًا في 2022 بانخفاض 310 آلاف برميل نفط يوميا عن توقعاتها السابقة.

ودفعت الحرب الأوكرانية أسعار النفط للارتفاع متجاوزة مستوى 139 دولار للبرميل لفترة وجيزة في مارس آذار، وهو أعلى مستوى منذ 2008، مما زاد من الضغوط التضخمية.

وأشارت أوبك إلى توقعات بأن الصين، التي تفرض إجراءات إغلاق صارمة لاحتواء كوفيد-19، تواجه أكبر صدمة للطلب منذ 2020 عندما انخفض بشدة استهلاك النفط.

وأضافت أوبك في التقرير، انه "من المتوقع أن يتأثر الطلب في 2022 بالتطورات الجيوسياسية الجارية في شرق أوروبا بالإضافة إلى قيود احتواء جائحة كوفيد-19".

لكن أوبك ما زالت تتوقع أن يتجاوز الاستهلاك العالمي مستوى مئة مليون برميل يوميا في الربع الثالث وأن يتجاوز المتوسط السنوي في 2022 المستويات السابقة على الجائحة.

ولفتت أوبك إلى تزايد التضخم واستمرار سياسات التشديد النقدي وخفضت من توقعها للنمو الاقتصادي هذا العام إلى 3.5 بالمئة من 3.9 بالمئة وأضافت أن احتمالات عكس تلك المسارات محدودة.

وأضاف سعر النفط لانخفاض سابق بعد صدور التقرير وجرى تداوله بمستوى يقل أكثر عن 106 دولارات للبرميل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق