اليوم السبت 25 يونيو 2022م
الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية: الحماية الأمريكية تشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائمالكوفية خاص بالفيديو|| تسلسل زمني.. عام على اغتيال الناشط نزار بنات دون تحقيق العدالةالكوفية مسافر يطا.. عقود من الصمود الفلسطيني في وجه مخططات التهجيرالكوفية مخطط جديد لإقامة مستوطنة صناعية في شمال الضفةالكوفية الجيش الليبي يدمر 6 أوكار للتهريب والاتجار بالبشرالكوفية  إحباط مخطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيدالكوفية ليبرمان: بيان الأمم المتحدة بخصوص الصحفية «أبو عاقلة» مثير للاشمئزازالكوفية اندلاع مواجهات في عزون شرق قلقيلية والاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغازالكوفية عباس يوجه بتقديم «مساعدات عاجلة» لبنغلاديشالكوفية بينيت وشاكيد يتفقان على الاجتماع مرة أخرى الأحد المقبلالكوفية ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 234 أسيراالكوفية الاحتلال يقتحم حفل زفاف في الخليلالكوفية

سلطات الاحتلال تنوي المصادقة على 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة

19:19 - 06 مايو - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن سلطات الاحتلال تنوي المصادقة على نحو 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة.

وأضافت أن ما تسمى اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى، ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل، بهدف الإيداع والمصادقة على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة استيطانية.

وتأتي المصادقة على هذه المشاريع الاستيطانية الواسعة قبل زيارة متوقعة للرئيس الأميركي جو بايدن، لإسرائيل والمنطقة، في نهاية يونيو/ حزيران المقبل.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإنه سيتم إيداع مخططات استيطانية جديدة لـ1452 وحدة سكانية في المستوطنات التالية: نوكديم 32 وحدة؛ معاليه أدوميم 16 وحدة؛ كدوميم 286 وحدة؛ دوليف 90 وحدة؛ عمانوئيل 170 وحدة؛ مافو حورون 110 وحدات؛ شعاري تيكفا 192 وحدة؛ إلكناه 500 وحدة؛ وناغوهوت 56 وحدة.

وأضاف البيان أنه ستتم المصادقة النهائية في الاجتماع نفسه على 2536 وحدة سكنية في المستوطنات التالية: دوليف 364 وحدة؛ معاليه مخماش 114 وحدة؛ شيفوت راحيل 534 وحدة؛ نيريا 168 وحدة؛ غفعات زئيف 136 وحدة؛ أفرات 40 وحدة؛ تسوفيم 92 وحدة؛ ريفافا 64 وحدة؛ تل منشيه 107 وحدات؛ بيتار عيليت 761 وحدة؛ كريات أربع 156 وحدة.

وكان السفير الأمريكي في إسرائيل توماس نايدس، قال، لقد كنا واضحين مع الإسرائيليين بشأن معارضتنا لأعمال بناء جديدة في المستوطنات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق