اليوم الخميس 30 يونيو 2022م
اكتمال وصول حجاج فلسطين إلى مكة المكرمةالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من خانيونس بعد اعتقال دام 20 عاماالكوفية الاحتلال يعتقل شابا مقدسياالكوفية محكمة الاحتلال تؤجل البث في قضية حي وادي الربابةالكوفية جهود حثيثة لإنقاذ الموسم من «ذبابة الزيتون»الكوفية محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير مناصرةالكوفية «أونروا» تحرم 6 مدرسين من وظائفهم بزعم تحريضهم ضد الاحتلالالكوفية انتهاء محادثات ليبيا في جنيف دون اتفاق حول الانتخاباتالكوفية مستوطنون يضرمون النار في أراضي حوسان غرب بيت لحمالكوفية أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال ينطلق في دبيالكوفية الاحتلال يستدعي ناشطة مقدسيةالكوفية «بينيت» ينقل صلاحياته إلى وزير الخارجية يائير لابيدالكوفية اتحاد بلديات القطاع يدعو إلى رفع الحصار عن غزةالكوفية تجديد الاعتقال الإداري للأسير سفيان جمجوم لمدة 4 أشهرالكوفية «هيئة الأسرى»: إصابة الأسير يعقوب قادري بورم في الغدة الدرقيةالكوفية الاحتلال يعتقل 4 عمال من بلدة الخضرالكوفية الديمقراطية: قرارات المجلسين الوطني والمركزي ليست أوراق مساومة لإحياء «أوسلو»الكوفية مقتل 3 مواطنين بإطلاق نار في الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل شاباً من مخيم جنين على حاجز عسكريالكوفية على طريق التنظيم القائدالكوفية

54 شهيدا ومقتل 16 (إسرائيليا) منذ مطلع العام 2022

14:14 - 03 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: استشهد 54 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري 2022، وقتل 16 (إسرائيليا)، وفق تقارير أصدرها مركز معلومات فلسطين "معطى".

ففي إبريل الماضي رصد معطى استشهاد 23 مواطناً في 8 محافظات مختلفة، 11 منهم في محافظة جنين، في حين أصيب 1623 آخرون، وقتل 4 إسرائيليين وأصيب 56 آخرون في عمليات للمقاومة.

وأفاد "معطى" أن مجموع العمليات التي رصدها خلال إبريل بلغ 1510 أعمال مقاومة، منها 76 عملية إطلاق نار، واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت 34 عملية منها في جنين وحدها.

وفي مارس الماضي، وثق مركز "معطى"، استشهاد 20 مواطناً وإصابة 612 بجراح مختلفة، منهم نساء وأطفال ومسنّون.

وفي حصيلة هي الأعلى خلال شهر واحد منذ عام 2017، رصد معطى مقتل 12 إسرائيلياً وإصابة 64 آخرين في عمليات للمقاومة.

وأفاد "معطى" أن مجموع العمليات التي رصدها خلال مارس بلغ 821 عملاً مقاوماً.

وحسب التقرير؛ فلم تشهد الضفة والداخل المحتل هذا العدد من الخسائر البشرية، خلال شهر واحد منذ عام 2017. ورصد تقرير معطى تنفيذ 52 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، 25 منها وقعت في جنين.

وخلال فبراير الماضي، وثق مركز معلومات فلسطين "معطى"، استشهاد 6 مواطنين، وإصابة 719 بجراح مختلفة.

وأشار "معطى" إلى أن عدد عمليات المقاومة في فبراير بلغ 835 عملية، أصابت 27 جنديا ومستوطنا إسرائيليا، منهم 14 في القدس المحتلة. أما فبراير فشهد استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة 13 إسرائيلياً، في 623 عملا مقاوما بالضفة.

وفي تقريره عن أعمال المقاومة بيناير، أوضح "معطى" أنه تم تنفيذ 28 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، 15 منها في نابلس. وتم رصد محاولتي طعن، ونفذت عملية دهس واحدة، وثلاث عمليات إطلاق المفرقعات النارية على أهداف الاحتلال، و3 عمليات زرع أو إلقاء عبوات ناسفة، و4 عمليات حرق منشآت وآليات عسكرية، وعملية تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

وخلال يناير شهدت الضفة 209 مواجهات مباشرة، ومئات عمليات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال والمستوطنين، و26 عملية إلقاء زجاجة حارقة، و90 عملية تصدٍّ لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق