اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية فيديو| الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية

الاحتلال يساوم الأسير «الخيري» مقابل إنهاء اعتقاله الإداري

18:18 - 26 إبريل - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد نادي الأسير، أن الأسير بشير الخيري "(80 عامًا" يتعرض لعملية مساومة من قبل الاحتلال بهدف الاعتراف بلائحة الاتهام الموجه ضده مقابل إنهاء اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن "المعتقل الخيري الذي من المفترض أن ينتهي أمر اعتقاله الإداري بعد يومين، رفض كل المقترحات التي تندرج ضمن عملية ابتزاز ومساومة خطيرة يتعرض لها حتّى إنّ استمر اعتقاله الإداريّ لسنوات".

واعتبر نادي الأسير أنّ ما يجري مع المعتقل الخيري أمر خطير، يعكس حالة الإفلاس التي وصلت له مخابرات الاحتلال، في ظل عمليات التصعيد المستمرة لجريمة الاعتقال الإداريّ، والتي طالت المئات من أبناء شعبنا.

وفي هذا الإطار، أعلن رفاق المعتقل الخيري أنّه في حال استمر الاحتلال باعتقاله إداريا تحت ذريعة وجود "ملف سرّي" فإنهم سيشرعون بخطوات نضالية للمطالبة بحرّيّته.

ووجه نادي الأسير نداء لكافة المؤسسات الحقوقية الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الجريمة المتصاعدة بحقّ أبناء شعبنا، والتي سرقت أعمار الآلاف على مدار عقود، وأنّ يكون هناك موقفا رادعا يتجاوز إعلان المواقف.

وطالب بتكثيف الفعاليات المساندة للمعتقلين الإداريين الذين يواصلون خطوة مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، وذلك كجزء من برنامج نضالي ينفذونه، وقد يصل إلى قرار الإضراب المفتوح عن الطعام خلال الفترة المقبلة.

 

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت بشير الخيري في الـ29 أكتوبر/ تشرين أول/ أكتوبر العام الماضي، ووجهت له مجموعة من التهم، وخلال الفترة الأولى من الاعتقال أصدرت المحكمة قرارين بالإفراج عنه بكفالة، مقابل استكمال جلسات المحاكمة بحقّه.

وفي تاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة 6 شهور تبدأ منذ تاريخ اعتقاله.

يذكر أنّ الخيري معتقل سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 17 عامًا، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 1968 حتّى اليوم، كما تعرض للإبعاد لمدة 5 سنوات، وحرم من السفر لفترات طويلة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق