اليوم الجمعة 01 مارس 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة حزما شمال شرق القدس تطلق القنابل الضوئية
  • مدير مستشفى كمال عدوان: مستشفيات غزة سوف تتحول إلى مقابر جماعية بسبب التكدس ونقص الإمكانيات
  • شـهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في عزبة عبدربه شرق جباليا شمالي القطاع غزة
الاحتلال يقتحم بلدة حزما شرق القدس ويطلق القنابل المضيئةالكوفية قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة حزما شمال شرق القدس تطلق القنابل الضوئيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 147 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: مستشفيات غزة سوف تتحول إلى مقابر جماعية بسبب التكدس ونقص الإمكانياتالكوفية شهيدان شقيقان برصاص الاحتلال غرب الخليلالكوفية شـهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في عزبة عبدربه شرق جباليا شمالي القطاع غزةالكوفية إيطاليا تدعو الى "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت في رام الله قبل قليلالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينفذ حزام ناري شرق جباليا على شارع السكة شمال القطاعالكوفية غوتيريش يستنكر مجزرة "شارع الرشيد" ويجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النارالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة العيسوية ويحرر مخالفات بحق مقدسيالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء الاطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف الى 10 شهداء شمال غزةالكوفية الصحة: استشهاد 4 اطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمال غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة خطاب في شارع الحكر بدير البلح وسط القطاعالكوفية "الخارجية": تفاخر بن غفير بمجزرة "شارع الرشيد" وتهديدات سموتريتش سياسة رسمية لإبادة شعبناالكوفية مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شرق الخليلالكوفية كتائب القسام: مجاهدونا فجروا عبوة مضادة للأفراد بقوة راجلة من 5 جنود جنوب حي الزيتونالكوفية «تيار الإصلاح»: مجزرة الرشيد دليل على إمعان الاحتلال بجرائمه بحق المواطنين في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 146 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: انتشال جثامين 22 شهيدا من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية

موسكو: الغرب لن يصمد أسبوعا دون الغاز الروسي

11:11 - 23 إبريل - 2022
الكوفية:

موسكو: قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، اليوم السبت، إن دول الاتحاد الأوروبي، لن تصمد أسبوعًا دون الغاز الروسي.

وأضاف ميدفيديف، في تصريح، أن "موسكو تقدر تنسيق ونزاهة شركائنا الأوروبيين، لا سيما بالنظر إلى حقيقة أنه وفقًا للبيانات الأخيرة لصندوق النقد الدولي، ستكون أوروبا قادرة على الاستغناء عن غازنا لمدة لا تزيد على 6 أشهر. لكن إذا تحدثنا بجدية، لن تصمد أسبوعًا واحدا".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي سيحظر واردات الفحم الروسي اعتبارا من آب/أغسطس، لكن شحنات الغاز ستستمر.

واتخذت دول مثل أمريكا وكندا وبريطانيا قرارات بحظر النفط والغاز من روسيا، كان الأمر صعبا على دول أوروبا نظرا لاعتمادها الكبير على موسكو في تلبية حاجتها من الطاقة.

وفي الشهر الماضي، وصفت مجموعة من 9 خبراء اقتصاديين جامعيين تداعيات الحظر الكامل على الطاقة بأنه "يمكن التحكم فيه"، قائلين إنه سيؤثر على الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنسبة تصل إلى 3% فقط.

ومع ذلك، حذر القادة الصناعيون من أن التأثير سيكون أكثر حدة، كما رفض السياسيون المزاعم بأن الضربة الاقتصادية ستكون محدودة، حيث وصف المستشار الألماني أولاف شولتس هذه التقديرات بأنها خاطئة وغير مسؤولة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق