اليوم السبت 25 يونيو 2022م
الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية: الحماية الأمريكية تشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائمالكوفية خاص بالفيديو|| تسلسل زمني.. عام على اغتيال الناشط نزار بنات دون تحقيق العدالةالكوفية مسافر يطا.. عقود من الصمود الفلسطيني في وجه مخططات التهجيرالكوفية مخطط جديد لإقامة مستوطنة صناعية في شمال الضفةالكوفية الجيش الليبي يدمر 6 أوكار للتهريب والاتجار بالبشرالكوفية  إحباط مخطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيدالكوفية ليبرمان: بيان الأمم المتحدة بخصوص الصحفية «أبو عاقلة» مثير للاشمئزازالكوفية اندلاع مواجهات في عزون شرق قلقيلية والاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغازالكوفية عباس يوجه بتقديم «مساعدات عاجلة» لبنغلاديشالكوفية بينيت وشاكيد يتفقان على الاجتماع مرة أخرى الأحد المقبلالكوفية ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 234 أسيراالكوفية الاحتلال يقتحم حفل زفاف في الخليلالكوفية

مصر تحذر من مرض غامض يهاجم الأطفال

17:17 - 21 إبريل - 2022
الكوفية:

القاهرة: حذر قطاع الطب الوقائي، التابع لوزارة الصحة والسكان في مصر، من رصد منظمة الصحة العالمية حالات إصابة بالتهاب كبدي غامض.

وقال قطاع الطب الوقائي في منشور،  إن "منظمة الصحة رصدت عدد 74 حالة إصابة بالتهاب كبدي غير معروف السبب، في المملكة المتحدة وآيرلندا الشمالية، و3 حالات في إسبانيا، كما ذكر المنشور أن حالات الإصابة لا يوجد لها تاريخ سفر، فيما عدا حالة واحدة لها ارتباط وبائي".

وذكر قطاع الطب الوقائي أن الحالات المرصودة لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 11 شهرًا إلى 13 عامًا، مشيرًا إلى خضوع 6 حالات لعمليات زرع كبد.

وأوضح قطاع الطب الوقائي أن الأعراض تمثلت في ارتفاع انزيمات الكبد بشكل ملحوظ، مع ظهور أعراض مثل الصفراء والقيء، وألام في البطن، مشيرا إلى أن الحالات غير مصابة بأحد أنواع فيروسات الكبد “A، B، C، D، E”، وصنف الطب الوقائي الحالات المصابة إلى 3 أنواع وهم حالات مؤكدة وأخرى محتملة، والأخيرة مرتبطة وبائيا.

وطالب قطاع الطب الوقائي مديري الشؤون الصحية ورئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والتأمين الصحي، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بالإبلاغ عن أي حالة إصابة تم رصدها في المستشفيات التابعة، ينطبق عليها أعراض الإصابة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق