اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية

عقل: السلطة متواطئة مع الاحتلال لتفضيلها تدفق الأموال على استخدام القانون الدولي

22:22 - 14 إبريل - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: طالب الحقوقي والمحلل السياسي عبد السلام عقل، بضرورة تفعيل جبهة الحقوق، لافتًا إلى أن السلطة الفلسطينية متواطئة مع الاحتلال لرفضها استخدام القانون لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال في مقابلة على قناة "الكوفية"، إن "السلطة الفلسطينية ترفض استخدام حقوق الإنسان، تحت عناوين الإغراءات المالية والأوروبية"، مؤكدًا على ضرورة الضغط على السلطة لاستخدام القانون الدولي لإدانة جرائم الاحتلال ومعاقبة مجرميه.

وأضاف، أن "على الشعب الفلسطيني الانتفاض والضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية، ليجبرها على فتح جبهة القانون الدولي لحماية الشعب الفلسطيني".

وأكد عقل على ضرورة استخدام محكمة الجنايات ومحاكم حقوق الانسان، إضافة لمحاكم خاصة تنشأها الأمم المتحدة لمحاكم المجرمين، مشددًا على القانون هو الرادع الحقيقي الذي يمكن التعويل عليه لاسترجاع الحق الفلسطيني ومعاقبة المجرمين.

وتابع، أن "السلطة الفلسطينية تشارك في العدوان على الشعب الفلسطيني، كونها تمتنع عن لجم العدوان، وترفض استخدام القانون الدولي، وهي متواطئة مع الاحتلال لتفضيلها تدفق الأموال والمساعدات على حقوق الشعب الفلسطيني".

وأشار عقل إلى أن إرادة القرار الوطني الفلسطيني غائبة عن القائمين على السلطة الفلسطينية، لافتًا إلى أن دماء الشعب الفلسطيني التي تراق يوميًا برصاص الاحتلال لا حساب لديها عندهم.

وطالب بضرورة زرع ثقافة الوعي بمبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي وتعميمها في المدارس والنوادي الثقافية ووسائل الإعلام حتى تستطيع تغيير الواقع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق