اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال: إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • وكالة الأنباء السورية: إصابة شخصين في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت ريف دمشق
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يفرض طوقا شاملا على أريحا وقرية العوجا في الضفة
  • نتنياهو لعائلات المحتجزين: سيطرنا على شمال القطاع وخان يونس ونستعد لدخول رفح
مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية وكالة الأنباء السورية: إصابة شخصين في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت ريف دمشقالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يفرض طوقا شاملا على أريحا وقرية العوجا في الضفةالكوفية "مستعربون" يحتجزون طفلا من القدسالكوفية منصور يبعث ثلاث رسائل متطابقة لمسؤولين أممين حول استمرار جرائم الاحتلال بحق شعبناالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: الجيش بدأ التجهيز لعملية رفح بعزل المدينة وإخلاء السكانالكوفية جدعون ليفي: "إسرائيل" مجرد مستوطنات والإعلام العبري يتجاهل معاناة الفلسطينيين في غزةالكوفية نتنياهو لعائلات المحتجزين: سيطرنا على شمال القطاع وخان يونس ونستعد لدخول رفحالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية حزب الله: قصف مجاهدونا ‏مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة ‏الصاروخية"الكوفية العدل الدولية: على إسرائيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية دون عوائقالكوفية مستشارة الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يستخدم الأصفاد وتعصيب العيون أداة للتنكيل بالمعتقلين وتعذيبهمالكوفية مراسلتنا: سماع دوي انفجارات جراء قصف الاحتلال مربعات سكنية في خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل الإعدامات الميدانية ومحاصرة مستشفى الشفاء بغزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يفرج عن 102 أسير تم اعتقالهم من مناطق متفرقة من القطاعالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف الهجمات على مستشفيات غزة وندعو إلى حماية الطواقم والمدنيينالكوفية

بالتفاصيل.. إصابات واعتقالات في عمليات اقتحام واسعة في الضفة

10:10 - 13 إبريل - 2022
الكوفية:

رام الله: شهدت الضفة المحتلة مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات طالت ما لا يقل عن 16 مواطنًا من مدن وأحياء وبلدات وقرى متفرقة.

وأصيب عدد من المواطنين، خلال عمليات اقتحام واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وخاصةً في شمالها وجنوبها.

وأصيب 6 شبان برصاص الاحتلال، إحداها خطيرة، وذلك خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا جنوب نابلس، ومن بينهم الشاب بلال حمايل الذي أصيب برصاصة مطاطية في العين، وهناك أيضاً جريحٌ آخر حالته خطيرة نتيجة إصابته في الرئة ولا يزال في غرفة العمليات.

كما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي في الأقدام، و5 إصابات بالرصاص المطاطي و8 إصابات اختناقًا بالغاز، وإصابة مباشرة بقنبلة غاز في مواجهات منطقة قبر يوسف شرق نابلس، وذلك عقب اقتحام عشرات المستوطنين منطقة قبر يوسف، بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال، بحجة القيام بعمليات ترميم داخل مبنى القبر.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال بعد إطلاق النار تجاههما في بلدة حلحول شمال الخليل، كما أصيب شابان بالرصاص الحي في بيت أمر شمال الخليل، قبل أن تعتقل قوات الاحتلال أحدهما دون معرفة وضعهما الصحي.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، واصابت شابين نقل أحدهما إلى المستشفى الاهلي بالخليل.

وشهدت بلدة بيت أمر مواجهات عنيفة عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في مناطق متفرقة بجنين، وطولكرم، ونابلس، وقلقيلية، والبيرة، وغيرها من المدن.

وشب حريق في مركبة نتيجة إلقاء الاحتلال القنابل الغازية خلال اقتحام حي النقار بمدينة قلقيلية.

وبعد ملاحقة استمرت أسابيع، اعتقلت قوة خاصة المطارد مصعب حنايشة في بلدة قباطية جنوب جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعة من المقاومة.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، الحي الشرقي في مدينة جنين، واعتقلت 3 شبان، هم؛ علاء أبو الرب، ومحمود لحلوح، وفارس الزبن، وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق النار من عدة مناطق.

واقتحمت وحدات خاصة معززة بالجيش الحي وحاصرت عدة بنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي أطلقت النار بشكل كثيف، كما حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر يزن لحلوح

واعتقلت قوات الاحتلال كل من علاء ابو الرب وفارس الزبن، وهاجم المئات من الشبان الجنود واشتبكوا معهم بالحجارة، بينما اطلق مقاومون النار على الجيش حتى انسحابه من المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، زيد الديسي من جبع جنوب جنين، و أواب يعاقبة من كفر راعي.

وكانت قوات الاحتلال قد فتشت عدة منازل في بيتا واللبن الشرقية وعوريف، وعاثت بها خرابا واعتقلت خمسة مواطنين من بيتا، وهم: جمال دويكات، واسلام نعيم دياب، أيسر طايل جاغوب، ورائد عبد الرحمن برهم، وايهاب اسماعيل حمايل، ونضال يوسف جميل شحادة من عوريف.

ومن اللبن الشرقية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين بدر وعمرو محمود ضراغمة، واحتجزت الشاب أحمد سمير ضراغمة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح، ودمرت صالون الحلاقة الخاصة به.

واعتقل 3 مواطنين من قلقيلية، هم: مصعب قطاوي، وعبد الرجمن حج حسن، وعبد الرحمن حجاوي، بينما اعتقل الأسير المحرر محمد القاضي من منزله في البيرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق