اليوم الاحد 29 سبتمبر 2024م
عاجل
  • سوريا: أصوات انفجارات ومضادات أرضية تسمع بقوة في أجواء مدينة حمص وسط البلاد
  • لبنان: 9 شهداء سوريين في غارة "إسرائيلية" على بلدة العين قضاء بعلبك
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف محيط شارع الصناعة بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة
  • إضراب شامل في جنين ومخيمها حدادا على روح الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • الوكالة الوطنية للإعلام: 5 غارات "إسرائيلية" على قرى قضاء النبطية جنوبي لبنان
  • القناة 14 العبرية عن مسؤول سابق في الشاباك: الهجوم البري على لبنان أمر لا مفر منه
سوريا: أصوات انفجارات ومضادات أرضية تسمع بقوة في أجواء مدينة حمص وسط البلادالكوفية جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمرالكوفية تطورات اليوم الـ 359 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية لبنان: 9 شهداء سوريين في غارة "إسرائيلية" على بلدة العين قضاء بعلبكالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف محيط شارع الصناعة بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية إضراب شامل في جنين ومخيمها حدادا على روح الأمين العام لحزب الله حسن نصر اللهالكوفية الوكالة الوطنية للإعلام: 5 غارات "إسرائيلية" على قرى قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يغلق طريق الجدار ببلدة الرام شمال القدس المحتلةالكوفية القناة 14 العبرية عن مسؤول سابق في الشاباك: الهجوم البري على لبنان أمر لا مفر منهالكوفية تحرك طارئ لمساعدة مليون شخص.. والأغذية العالمي يحذر من انهيار لبنانالكوفية الاحتلال يغلق حاجزي دوتان والريحان شمال غرب جنينالكوفية شهيد ومصابون في قصف الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية وزير الإعلام اللبناني بعد اجتماع لمجلس الوزراء: الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار مستمرةالكوفية جيش الاحتلال: اغتلنا نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب اللهالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي "إسرائيلي" يستهدف مناطق في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الضفة.. ارتفاعات حادة على أسعار المنتجات خلال أغسطسالكوفية إسرائيل تؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووقالكوفية رئيس بلدية كريات شمونة: قوات الرضوان لا تزال على الحدود ومن المستحيل إزالة التهديد دون الدخول البريالكوفية برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرىالكوفية صحة لبنان: 33 شهيدًا و195 جريحًا حصيلة عدوان الاحتلالالكوفية

عقب استقالته من مؤسسة ياسر عرفات..

نبيل شعث: الرئيس عباس طلب مني الاستقالة من منصبي كمستشار له

22:22 - 12 إبريل - 2022
الكوفية:

متابعات: قال المسؤول الفلسطيني نبيل شعث، مساء اليوم الثلاثاء، " إن رئيس السلطة محمود عباس طلب منه أن يقدم استقالته رئيسا لمؤسسة ياسر عرفات، ومن منصبه مستشار له".

وأضاف شعت في تصريحات صحفية، "طلب الرئيس عباس عبر عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ أن أٌقدم استقالتي من مناصبي دون أن أعرف الأسباب".
وتابع " أبلغني الأخ حسين الشيخ بهذا القرار الأسبوع الماضي، ومن حينها وأنا أحاول أن أتواصل مع الرئيس، لكن (مش قادر أشوفه) يبدو أن هناك تحريض ضدي".
ويعتقد شعث أن السبب الحقيقي وراء إقالته يعود لمدير عام مؤسسة ياسر عرفات، إذ أضاف "هناك احتكاكات بيني وبين مدير المؤسسة، وأعتقد أنه هو السبب وراء إقالتي، والسبب عنده وليس عندي، والله أعلم".
وتابع شعث، "يبدو أن هناك من تضايق من وجودي في المؤسسة، متبرعاً ومتفرغاً، وأداوم طيلة أيام الأسبوع وكل ساعات العمل، دون راتب أو مكافأة أو سيارة أو أي امتياز، يبدو هذا ما ضايق أحدهم في المؤسسة وأراد التخلص مني".
وبخصوص ما يدور من حديث في الكواليس حول وضع شعث الصحي الذي "لم يعد لائقاً للعمل"، علق شعث قائلا، "أنا عمري 83 عاماً، صحيح أنني لست صغيراً بالعمر، لكنني كنت أداوم يومياً لخدمة المؤسسة".
وتابع شعث، "عندما تم تعييني في المؤسسة في شهر أغسطس/ آب الماضي، أي قبل ثمانية أشهر، لم يطرأ الآن أي تغيير جذري على وضعي الصحي أو عمري".
وفي شهر مارس/ آذار من العام الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قراراً بإقالة القيادي الفتحاوي ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات وعضوية مجلس أمنائها، بعدما تم إصدار قرار بفصل القدوة من عضوية اللجنة المركزية لحركة فتح، إثر تشكيل القدوة الملتقى الوطني الديمقراطي، والترشح لاحقاً بقائمة تحالفية بينه وبين الأسير القيادي بحركة فتح مروان البرغوثي لخوض الانتخابات التشريعية، التي ألغاها الرئيس عباس العام الماضي.
وبعد ذلك، انتخب أعضاء مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات نبيل شعث رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة، في اجتماع طارئ عقده مجلس أمناء المؤسسة في 15 أغسطس من العام الماضي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق