اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
الاحتلال يعتقل خمسة شبان في البلدة القديمة من الخليلالكوفية بث مباشر.. آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في اليوم الـ205 من القتل والإبادة على غزةالكوفية طلبة غزة يوجهون رسالة للمجتمع الدولي للعمل الجاد من أجل وقف الحرب على القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط نتساريم شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: 3 إصابات باستهداف صاروخ استطلاع مجموعة من المواطنين في شارع صلاح الدين وسط القطاعالكوفية اجتماع سداسي عربي بالرياض يدعو إلى وقف الحرب على غزةالكوفية انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 66 شهيدا و183 مصاباالكوفية غانتس يشترط عدم وقف الحرب للمضي قدما بصفقةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في البيرةالكوفية قصف مدفعي عنيف على بلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: استقبلنا 14 ألف حالة مرضية مرتبطة بالأوضاع البيئية الأسبوع الماضيالكوفية الاحتلال يعتقل شابا عند حاجز عناب العسكري شرق طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دوما جنوب مدينة نابلسالكوفية وقفة أمام البرلمان النرويجي تضامنا مع الشعب الفلسطينيالكوفية «المطبخ العالمي» يعلن استئناف عملياته في قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 13 شهيدًا من حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيا في سجون الاحتلالالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية من بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية «الأورومتوسطي»: ندعو لدعم المحكمة الجنائية الدولية في خطوتها بمعاقبة قادة الاحتلالالكوفية

الوحيدي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جريمة الاحتلال بحق الأسير «مناصرة»

11:11 - 12 إبريل - 2022
الكوفية:

غزة: طالب الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية نشأت الوحيدي ؛ المجتمع الدولي والإنساني بالعمل الفوري والجاد لوقف قانون القوة والإرهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسير أحمد مناصرة الذي كان طفلًا جريحًا حين اعتقاله على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وقال في تصريح، إن "دولة الاحتلال هي الخاسرة أخلاقيًا ومعنويًا كونها دولة احتلال وماكينة تعمل على مدار الساعة لتفريغ العنصرية والإرهاب بكل ألوانه وقوانينه وأساليبه ضد الأطفال الفلسطينيين".

وشدد الوحيدي على ما ورد في اتفاقية حقوق الطفل من نصوص إنسانية تحمي حقوق الطفل، مستهجنًا الصمت الدولي والإنساني إزاء ما يتعرض له الأسير أحمد صالح جبريل مناصرة الذي بلغ من العمر 21 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أن مناصرة اعتقل في عمر 13 عامًا وهو من سكان بيت حنينا بقضاء القدس ومن مواليد بلدة يطا بجنوب الخليل في 22 يناير/كانون الثاني 2001 حيث تعرض لشتى ألوان التعذيب في التحقيق، وحرم من أبسط الحقوق الإنسانية ما أدى لانهياره نفسيًا وجسديًا ليعيش في حالة رعب دائم".

وأوضح الوحيدي، أن الأسير أحمد مناصرة كان قد اعتقل بشكل عدواني همجي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي جريحاً في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وكان طالبًا يدرس في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الجيل الجديد في بيت حنينا بقضاء القدس.

وأضاف، أن "المحاكم الإسرائيلية الصورية الغير قانونية أو شرعية كانت قد أجلت أحكامها الظالمة بحق الطفل أحمد مناصرة عدة مرات ليتم الحكم عليه في 16نوفمبر/شباط 2016 بالسجن 12 عامًا إلى جانب فرض الغرامات الباهظة".

وحمل الوحيدي؛ الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أحمد مناصرة والأطفال الفلسطينيين الأسرى، مبينًا أن هناك قرابة 200 طفل فلسطيني أسرى مغيبين في السجون الإسرائيلية من بينهم جرحى ومصابين.

وطالب محكمة الجنايات الدولية ومنظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" بملاحقة المحققين الإسرائيليين في شريط الفيديو المسرب حول الأسير مناصرة وملاحقة الوزيرة الإسرائيلية إيليت شاكيت.

ودعا الوحيدي، لإطلاق أوسع حملة وطنية فلسطينية وعربية ودولية حقيقية متواصلة من أجل استقطاب رأي عام دولي وإنساني قادر على الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن الأسير المقدسي أحمد صالح جبريل مناصرة وكل الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق