اليوم السبت 27 يوليو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 295 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاصالكوفية استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاصالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية سماع دوي انفجارات متتالية في المناطق الشرقية للمنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية دلياني: معركة سحب استثمارات "الاتحاد الأمريكي للمعلمين" من الاحتلال جوهرية لتصحيح الوعي بالقضيةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة المصري بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية منصور: مجلس الأمن لم يستطع وقف إطلاق النار في غزةالكوفية الاحتلالِ يعترف بمقتل ستِمئةٍ وثمانٍ وثمانين عسكريّاً منذُ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية العاهل الأردني يجدد مطالبته بوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية د. الخطيب: نتنياهو استهدف من زيارته لواشنطن استعراض قوة اللوبي الإسرائيلي في أمريكاالكوفية د. تمارا حداد: أمريكا شريك أساسي في الحرب على غزة ولا تمارس أي ضغط على الاحتلالالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في منطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية د. أبو سعدة: هاريس تسعى لكسب أصوات الناخبين المسلمين بتصريحاتها المناهضة للحرب في غزةالكوفية بوزيه: نتنياهو يريد وضع شروط جديدة تنسف صفقة التبادلالكوفية حرفوش: حماس أبدت مروانة على مقترح بايدن بشأن صفقة التبادل والكرة الآن في ملعب نتنياهوالكوفية

«كاسر الأمواج»

12:12 - 11 إبريل - 2022
ناصر اللحام
الكوفية:

بعد دعوته المدنيين لحمل السلاح تماما مثل زيلينسكي في أوكرانيا. قال نفتالي بينيت رئيس وزراء الاحتلال أن سياسة إسرائيل هي الخروج للهجوم وبلا حدود من أجل وقف العمليات، والحقيقة أنه يسعى لإنقاذ حكومته المترنحة.

وفي إطار متابعتنا لمضامين عملية كاسر الأمواج التي أقرها الكابينيت الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني يتضح أن هذا العدوان الجديد يهدف إلى:

  1. سد الثغرات في جدار الفصل العنصري والتي يمر منها المزارعون والعمال.
  2. نشر الجيش داخل المدن الإسرائيلية ومعهم حرس الحدود والمستعربين والمخابرات.
  3. نشر ثلاث كتائب جيش على طول جدار الفصل العنصري ومعهم طائرات مسيرة وكلاب ومستعربين.
  4. عودة غير معلنة للحكم العسكري على الفلسطينيين داخل الخط الأخضر من خلال ملاحقتهم واعتقالهم وتفتيش المنازل.
  5. نشر ثلاث كتائب جيش في الضفة الغربية وحول مدن الضفة وكتبتين على جدار غزة.
  6. استدعاء نخبة الألوية في الجيش والتي لم تستخدم سوى في المعارك الكبيرة مثل شييطت 13 وسييرت متكال ونخبة جولاني وأجوز ودوفدوفان واليسام واليمام والكوماندوز للتوغل في مناطق الفلسطينيين وتنفيذ عمليات اغتيال واعتقال.
  7. مواصلة الاعتقال والمطاردة والملاحقة للمقاتلين الفلسطينيين وللمدنيين أيضا والانسحاب بعد ساعات، في كل مرة.
  8. تحويل الصورة القائمة حاليا، وان تنتقل إسرائيل من الدفاع إلى الهجوم لدفع الفلسطينيين للانتقال من الهجوم إلى الدفاع.
  9. العمل على تشجيع عمليات شجب العمليات والضغط على الجهات الفلسطينية والمؤسسات والشخصيات لرفضها علنا لخلق شرخ في الموقف الشعبي الموحد والداعم للمقاتلين الفلسطينيين.
  10. تكثيف العمل الاستخباري وتنشيط الجواسيس وتجنيد غيرهم حيث اتضح فشل جهاز الشاباك الكبير. وأن منفذي العمليات لم يكن لديهم ملفات امنية لدى إسرائيل وهم غير مطلوبين ولا مطاردين.
  11. عدم الدخول في حرب أو في معركة طويلة مع المدن الفلسطينية حتى لا تتسع دوائر المواجهة وعزل المقاومة في غزة عن أحداث الضفة الغربية من خلال فتح اتصالات غير مباشرة من خلال الوسطاء مع قيادات غزة.
  12. تكثيف الضغط الأمريكي الشديد على أبو مازن والسلطة لشجب العمليات وقطع رواتب الشهداء والبدء بعملية تجويع لعائلات منفذي العمليات.
  13. الإعلان الكاذب للعالم بان إسرائيل تواصل تقديم التسهيلات للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان وبمناسبة الأعياد.
  14. كل هذا يستمر، في حال لم تقع عمليات أخرى مشابهة. لأن وقوعها سوف يضغط الاحتلال ويدفعه لخطوات أكثر جنونًا بشأن العقوبات الجماعية على الفلسطينيين.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق