اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
الاحتلال يفرج عن المستوطن قاتل الشهيد علي حربالكوفية الرقب: الموقف الأمريكي لا يمكن الرهان عليه حول جريمة اغتيال شرين أبو عاقلةالكوفية الاحتلال يحتجز موظفين بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليلالكوفية موعد صرف الدفعة الخامسة لـ مشروع الحماية الاجتماعية في غزةالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاءالكوفية بنك إسرائيل يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسالكوفية غانتس ينطلق إلى اليونان لحضور مؤتمر الحكومات الاقتصاديةالكوفية المستشارة القانونية تدعو إلى تأجيل تعيين رئيس أركان الجيش الجديدالكوفية لبيد يطالب الحكومة اللبنانية بوقف هجمات حزب اللهالكوفية لبيد: إيران تتجاوز الحد في تخصيب اليورانيوم ولابد من الردالكوفية "نقابة المحامين" تعلن تعليق العمل أمام جميع المحاكم يومي الأربعاء والخميسالكوفية إطلاق نار على قوة إسرائيلية قرب مستوطنة "حومش"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية حركة فتح ساحة غزة تستنكر رفض الاحتلال الإفراج المبكر عن الأسير الشوبكيالكوفية عضو كنيست عن حزب الليكود يعلن انسحابه من الحياة السياسيةالكوفية استقالة 450 من عناصر شرطة الاحتلال منذ بداية العام الجاريالكوفية الشيخ صبري يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصىالكوفية "العمل الزراعي" يحذر من تداعيات تصعيد الاحتلال ضد الصيادينالكوفية الإعلام الحكومي يتخذ إجراءات بحق ناشطين مخالفين لقواعد النشرالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال الصحفي "محمد عصيدة" إدارياالكوفية

«كاسر الأمواج»

12:12 - 11 إبريل - 2022
ناصر اللحام
الكوفية:

بعد دعوته المدنيين لحمل السلاح تماما مثل زيلينسكي في أوكرانيا. قال نفتالي بينيت رئيس وزراء الاحتلال أن سياسة إسرائيل هي الخروج للهجوم وبلا حدود من أجل وقف العمليات، والحقيقة أنه يسعى لإنقاذ حكومته المترنحة.

وفي إطار متابعتنا لمضامين عملية كاسر الأمواج التي أقرها الكابينيت الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني يتضح أن هذا العدوان الجديد يهدف إلى:

  1. سد الثغرات في جدار الفصل العنصري والتي يمر منها المزارعون والعمال.
  2. نشر الجيش داخل المدن الإسرائيلية ومعهم حرس الحدود والمستعربين والمخابرات.
  3. نشر ثلاث كتائب جيش على طول جدار الفصل العنصري ومعهم طائرات مسيرة وكلاب ومستعربين.
  4. عودة غير معلنة للحكم العسكري على الفلسطينيين داخل الخط الأخضر من خلال ملاحقتهم واعتقالهم وتفتيش المنازل.
  5. نشر ثلاث كتائب جيش في الضفة الغربية وحول مدن الضفة وكتبتين على جدار غزة.
  6. استدعاء نخبة الألوية في الجيش والتي لم تستخدم سوى في المعارك الكبيرة مثل شييطت 13 وسييرت متكال ونخبة جولاني وأجوز ودوفدوفان واليسام واليمام والكوماندوز للتوغل في مناطق الفلسطينيين وتنفيذ عمليات اغتيال واعتقال.
  7. مواصلة الاعتقال والمطاردة والملاحقة للمقاتلين الفلسطينيين وللمدنيين أيضا والانسحاب بعد ساعات، في كل مرة.
  8. تحويل الصورة القائمة حاليا، وان تنتقل إسرائيل من الدفاع إلى الهجوم لدفع الفلسطينيين للانتقال من الهجوم إلى الدفاع.
  9. العمل على تشجيع عمليات شجب العمليات والضغط على الجهات الفلسطينية والمؤسسات والشخصيات لرفضها علنا لخلق شرخ في الموقف الشعبي الموحد والداعم للمقاتلين الفلسطينيين.
  10. تكثيف العمل الاستخباري وتنشيط الجواسيس وتجنيد غيرهم حيث اتضح فشل جهاز الشاباك الكبير. وأن منفذي العمليات لم يكن لديهم ملفات امنية لدى إسرائيل وهم غير مطلوبين ولا مطاردين.
  11. عدم الدخول في حرب أو في معركة طويلة مع المدن الفلسطينية حتى لا تتسع دوائر المواجهة وعزل المقاومة في غزة عن أحداث الضفة الغربية من خلال فتح اتصالات غير مباشرة من خلال الوسطاء مع قيادات غزة.
  12. تكثيف الضغط الأمريكي الشديد على أبو مازن والسلطة لشجب العمليات وقطع رواتب الشهداء والبدء بعملية تجويع لعائلات منفذي العمليات.
  13. الإعلان الكاذب للعالم بان إسرائيل تواصل تقديم التسهيلات للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان وبمناسبة الأعياد.
  14. كل هذا يستمر، في حال لم تقع عمليات أخرى مشابهة. لأن وقوعها سوف يضغط الاحتلال ويدفعه لخطوات أكثر جنونًا بشأن العقوبات الجماعية على الفلسطينيين.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق