اليوم السبت 25 يونيو 2022م
الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية: الحماية الأمريكية تشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائمالكوفية خاص بالفيديو|| تسلسل زمني.. عام على اغتيال الناشط نزار بنات دون تحقيق العدالةالكوفية مسافر يطا.. عقود من الصمود الفلسطيني في وجه مخططات التهجيرالكوفية مخطط جديد لإقامة مستوطنة صناعية في شمال الضفةالكوفية الجيش الليبي يدمر 6 أوكار للتهريب والاتجار بالبشرالكوفية  إحباط مخطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيدالكوفية ليبرمان: بيان الأمم المتحدة بخصوص الصحفية «أبو عاقلة» مثير للاشمئزازالكوفية اندلاع مواجهات في عزون شرق قلقيلية والاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغازالكوفية عباس يوجه بتقديم «مساعدات عاجلة» لبنغلاديشالكوفية بينيت وشاكيد يتفقان على الاجتماع مرة أخرى الأحد المقبلالكوفية ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 234 أسيراالكوفية الاحتلال يقتحم حفل زفاف في الخليلالكوفية

أبو سرحان: يجب ترتيب البيت الفلسطيني على أسس وطنية ضمن الحاضنة العربية

12:12 - 22 مارس - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي علي أبو سرحان، إن "البيت الفلسطيني يجب أن يرتب على المقاس الوطني وضمن إطار الحاضنة العربية التي يسعدنا مساهمتها الإيجابية في هذا الصدد".

وأضاف، أنه " علينا جميعًا أن نضع مصلحة فلسطين فوق كل الاعتبارات، وليس عيبًا أن نضع حدًا لهذا اللغط الذي شوه المشهد الوطني"، لافتًا إلى أن الاعتراف بالخلل الذي يستشري في الجسد الفتحاوي والفصائلي بداية الطريق في البحث عن الحلول الشفائية.

وتابع أبو سرحان أن المصالحة، "مطلب شعبي وطني عربي، وقد حان الوقت كي ننهض موحدين في مواجهة الاحتلال برؤية واحدة تهذب الأداء وتحدد الهدف  ونقوي العزيمة".

وأردف، "ليس من الحكمة أن نضع قضيتنا ومصيرنا رهينة صحوة ضمير العالم  الذي ينظر إلينا بعين التجاهل ويطبق علينا معايير الصنف الثالث من البشر"،  مضيفًا، أن "دائرة التأثير في يدنا و وحدتنا ضمن إطار عروبتنا، والنتائج الفاعلة  هي حصيلة  فن صناعة وصياغة الأسباب، ومدى تأثيرها من الغريب أن نبني الشخصية الفلسطينية على عقلية تقديس الفصائل والشخوص  والتوجه  نحو  الانحراف ".

وأكد أبو سرحان، أن المقدس الوحيد الذي من أجله انطلقت الفصائل هو الخلاص من الاحتلال وتحرير فلسطين، موضحًا، "لا يعقل أن يصبح المنجز الفصائلي مرتبطًا بالحضور الانتخاب".

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني أن لا يدخلوا ثقافة التعصب في ملاعب تشجيع كرة القدم وأقطابها إلى واقع التعامل الفصائلي الوطني، قائلًا، "فلسطين ليست ريال مدريد  وبرشلونة في تسجيل الأهداف والنقاط".

وختم بالقول، "أصبح من الواجب على الفصائل أن تعيد النظر في سلوكها وصياغة مفاهيمها الوطنية حتى لا تغدو عبء على القضية والوطن".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق